إزالات بأحياء الجيزة لإنشاء محاور مرورية جديدة.. توضيح هام من "المحافظة"

0 تعليق ارسل طباعة

الاحد 01 سبتمبر 2024 | 06:24 مساءً

أحمد رجب

كشف اللواء تامر أبو النجا، مدير المشروعات والتعويضات بمحافظة الجيزة، حقيقة وجود أي إزالات جديدة أو إنشاء محاور ومشروعات في الوقت الحالي، بأحياء ومدن المحافظة.

حقيقة الإزالات الجديدة بأحياء الجيزة لإنشاء محاور مرورية

ونفى مدير المشروعات والتعويضات بمحافظة الجيزة، صحة تلك الأنباء، موضحًا أن آخر مشروعات المحافظة هي توسعة محور 26 يوليو وإنشاء محاور فرعية بقريتي ناهيا والمعتمدية ومنطقة الطريق الأبيض، التي جرى افتتاح بعضها والبعض الآخر ينتظر اللمسات النهائية والأخيرة.

وأكد مدير المشروعات والتعويضات بالجيزة، أنه جرى صرف كافة التعويضات المالية لكل المتضررين من الإزالات بجميع المناطق التي شهدت إنشاء مشروعات تتعلق بالتوسعات والإزالات في محافظة الجيزة، موضحًا أن هناك حالة من الهدوء بالنسبة لإنشاء محاور مرورية جديدة أو أي مشروعات أو إزالات أو توسعات في الوقت الحالي.

في سياق متصل، صرحت المهندسة إيمان سعيد، مسؤول التعويضات بجهاز التعمير، بأنّ هناك لجنة مُشكلة من قبل المساحة لتقدير سعر المتر بالوحدات السكنية والأراضي التي جرى إزالتها للتعويض بشكل عادل، وبعدها سيستلم المتضرر المبلغ كاملا بالإضافة إلى 20% فوق المبلغ نتيجة التأخر في صرف التعويضات.

وأشارت إلى أن غالبية المتضررين من إزالات محوري الفريق كمال عامر وعمر سليمان جرى صرف التعويضات لهم، مشددة على أن التأخير كان على متضرري محور عمرو بن العاص فقط، فيما بلغت إجمالي مبالغ التعويضات2 مليار و600 مليون. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق