رئيس جامعة قناة السويس يستقبل فريق عمل مشروع مركز التميز للزراعة والمياه

0 تعليق ارسل طباعة

أستقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس ـ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024، فريق عمل مشروع مركز التميز للزراعة والمياه، الذي يُمول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

تأتي هذه الزيارة بهدف متابعة تنفيذ أهم المحاور والأهداف التي يتبناها المركز والخدمات المنتظر تقديمها للجامعة ومنتسبيها في المرحلة المقبلة.

هذا وضم فريق مركز التميز للزراعة والمياه بالجامعة الأمريكية كل من، دكتور عصام شعبان مدير المشروع، الأستاذ محمد صلاح الدين مساعد تنفيذي لمدير المشروع، والأستاذة نهى العماوي  مديرة الشراكات، المهندسة مي وجيه الصادق المدير الفني، الأستاذة ريهام بركات  مديرة المتابعة والتقييم، شارك باللقاءفريق مُمثلي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

كما شهد مراسم الإستقبال الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد وصفي عميد كلية الزراعة، والدكتور جمال المصري وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد السيد منسق المشروع في جامعة قناة السويس.

وخلال اللقاء أعرب الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن سعي الجامعة الدائم لتطوير الشراكات الأكاديمية والبحثية مع المؤسسات الدولية، مشيرًا إلى أن مشروع التميز للزراعة والمياه يُمثل فرصة ذهبية؛ لتعزيز قدرات الجامعة الأكاديمية والبحثية في مجالات حيوية تمس التنمية الزراعية والموارد المائية.

فيما أوضح الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن مشروع التميز للزراعة والمياه يهدف إلى بناء القدرات وتطوير البحث العلمي في مجالي الزراعة والمياه من خلال التعاون بين جامعة قناة السويس وعدة جامعات مصرية وأمريكية.

وأضاف "محمد سعد" أن الجامعة توجه إمكاناتها المتاحة؛ لتعزيز الأداء الأكاديمي وتطوير حلول مستدامة للتحديات الزراعية والمائية في مصر.

يُذكر أن مشروع التميز للزراعة والمياه يتم إدارته من قبل الجامعة الأمريكية بالقاهرة بمشاركة تسع جامعات مصرية حكومية، أبرزها جامعتي الإسكندرية والقاهرة شريكين رئيسيين، بالإضافة إلى جامعات عين شمس، بني سويف، أسيوط، أسوان، بنها، الزقازيق، وجامعة قناة السويس، فضلًا عن التعاون مع ست جامعات أمريكية مرموقة.

وعلى هامش الزيارة توجه الفريق إلى كلية  الزراعة والتقى بمجموعة من أعضاء هيئة التدريس بها ثم قاموا بتقديم شرح مفصل لأهداف المركز ووسائل استفادة الكلية من خدمات المركز من خلال منح دراسية وفرص تدريبية في مصر والولايات المتحدة وكذلك تمويل المشروعات البحثية.

تهدف الزيارة إلى تعزيز التعاون بين الجامعات المشاركة، وتطوير قدرات البحث العلمي في مجالات الزراعة والمياه، مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة ورفع كفاءة العملية التعليمية والبحثية في مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق