“عبد السلام": لن نترك أى طفل فى الصف الأول الابتدائي لا يستطيع القراءة

0 تعليق ارسل طباعة

كشفت الدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى العديد من التفاصيل بشأن القرارات الوزارية الخاصة بمرحلتى الابتدائي والإعدادى وذلك من خلال برنامج جروب الماميز على قناة مدرستنا التابعة لوزارة التربية والتعليم وتقدمه الإعلامية ياسمين نور الدين.
قالت هالة عبد السلام أن نسبة حضور الطالب فى الصفين الأول والثاني الابتدائي 60%حيث لن نترك أى طفل فى الصف الأول الابتدائي لا يستطيع القراءة، وأضافت أنه يجب تربية أبناءنا على احترام المعلم وحب المدرسة، مؤكدة خلال تصريحاتها أن تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي لن يكون على شكل امتحان أما 3 ابتدائي هى التى سوف تحتوى على امتحان.

قالت هالة عبد السلام أنها تطالب الأمهات بعدم عمل الواجب لابنها حتى يتعلم بشكل صحيح، مؤكدة أنه لا يجلس أحد على مكتبه فى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وسيتم متابعة القرارات وتنفيذها بمنتهى الحسم لضبط العملية التعليمية والحفاظ على الطلاب.
أكدت خلال تصريحاتها فى برنامج جروب الماميز أنه سوف يوجد مجموعات تقوية بالمدرسة بشكل يرضى المدرسين وأولياء الامور وسيتم التنسيق بين الإدارات التعليمية ذات الفترتين لمنع أى مشكلات متوقعة.

أكدت هالة عبد السلام أن الهدف من قرارات الوزارة هو عودة الطلاب للمدرسة قائلة:« المدرسة ليست مكان لتلقى العلم وأنما مؤسسة لبناء الشخصية»، وكشفت عن وجود بعض الطلاب الذين أصبحوا يستعينوا بكيانات أخرى بديلة للمدرسة وهذه الكيانات غير آمنة.
وقالت هالة عبد السلام: لن نضغط على الطلاب بقراراتنا لكن من الصعب أن يصل طالب للصف الأول الاعدادى وهو لا يستطيع القراءة أو الكتابة، وعن درجات أعمال السنة قالت:«المدرس ليس عدوًا للطالب وأعمال السنة ليست بالمزاج لذلك لا قلق».
وعن تدريب المعلمين قالت هالة عبد السلام: لدينا خطة تدريب الأخصائيين النفسيين فى المدارس وهدف الوزارة الأساسى هو بناء شخصية الإنسان المصري لذلك المعلمون وأولياء الامور فى قارب واحد».
وأكدت هالة عبد السلام خلال تصريحاتها أنه سيتم تدريب المعلمين على المناهج الجديدة فى الفترة المقبلة وعن ما تم تداوله بشأن إلغاء مادة اللغة الثانية أكدت أنها لم يتم إلغاؤها ولكنها أصبحت فقط خارج المجموع.

قالت هالة عبد السلام خلال تصريحاتها فى برنامج جروب الماميز: ألزمنا المدارس  بوجود برامج علاجية لضعاف المستوى فى القراءة والكتابة داخل المدرسة، وحول آلية ألتعامل بين المدرسة وأولياء الأمور قالت أنه يجب على كل مدرسة أن تعلن عن مواعيد استقبال أولياء الأمور من أجل التواصل مع المدرسين.

وعن الكثافة قالت أنه يوجد حلول لمشاكل الكثافات هذا العام وتحاول الوزارة عدم تجاوز الفصل لـ 45 طالب، وكشفا عن مفاجأة حيث أكدت أن بعض طلاب الابتدائي كانوا ينجحون دون حضور فى المدرسة أو تلقى العلم لذلك التقييم الأسبوعي للطلاب يساعدنا على علاج مشكلاتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق