جهاز "بلدية تل أبيب" سيشارك في إضراب لنصف يوم تضامنا مع المحتجزين

0 تعليق ارسل طباعة

كشفت وكالة رويترز بأن جهاز خدمات بلدية تل أبيب سيشارك في إضراب لنصف يوم تضامنا مع المحتجزين وسيجري تنظيم الإضراب بالتوازي مع عدة بلديات في أنحاء إسرائيل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

 وأعلن  منتدى الأعمال  أنه يدرس الأمر في إغلاق الاقتصاد حتى بدون الهستدروت ،  كما ناشد مقر الهايتك موظفي الصناعة للتظاهر الليلة: "اليوم لا نجلس في منازلنا، بل نخرج إلى الشارع مع عائلاتنا" " "مراكز التسوق الكبرى" تسمح للشركات في "سوق شارونا" بإغلاق متاجرها بين الساعة 6:00 مساءً وحتى 22:00.

 

إلى جانب ذلك ، وبحسب التقارير، يدرس منتدى الأعمال إغلاق الاقتصاد حتى بدون الهستدروت. كما دعا زعيم المعارضة يائير لابيد في رسالته إلى الهستدروت والسلطات المحلية إلى إغلاق الاقتصاد: "البلاد تنهار، ومن المستحيل الاستمرار على هذا النحو".

 

وبعد العثور على جثث المختطفين الستة في قطاع غزة ، انطلقت صباح اليوم (الأحد)، مظاهرات في العديد من مناطق اسرائيل وفي الوقت نفسه، أعلن منتدى الأعمال الإسرائيلي، الذي يتكون من 200 رئيس أعمال، ويعمل به معظم العمال غير المنتمين إلى النقابات في إسرائيل، عن انضمامه إلى الاحتجاج أمام مقر المختطفين ويدعو الجمهور بأكمله إلى عدم أن يظلوا غير مبالين أمام الخسائر اليومية في الأرواح وترك المختطفين يموتون، بينما يمكن إنقاذهم وفق النظام الأمني ​​برمته. تزامناً مع الفلتان الأمني، والفوضى الاقتصادية دون موازنة معقولة للدولة، وإضراب في جهاز التعليم، وانهيار الخدمة العامة.

 

 و ناشد مقر الهايتك موظفي الهايتك هذا الصباح ودعاهم للحضور والتظاهر هذا المساء في شعار بيغن: "نحن لا نجلس في المنزل اليوم، نحن نخرج إلى الشارع مع عائلاتنا. اليوم نحن تم إبلاغنا بألم وحسرة بمقتل هارش غولدبرغ، عدن يروشالمي، كرمل جات، ألموغ ساروسي، أليكس لابانوف وأوري في الأسر، دعونا نقف مع العائلات وندعو معهم الحكومة الإسرائيلية إلى متابعة صفقة فورية ستعود جميع إخواننا وأخواتنا إلى الوطن وإنقاذ المختطفين المتبقين في أيدي حماس على الفور".

 

و أشار تشاي جاليس، المدير التنفيذي لشركة “Big Shopping Centers”، لمستأجري “Sharona Market” في تل أبيب، إلى أن “BIG” تسمح للشركات بإغلاق متاجرها بين الساعة 18.00 والساعة 22.00. أما بالنسبة لبقية مراكز التسوق، فلم يتقرر بعد أن إدارة "بيج" ستشارك في الاجتماع الطارئ لرؤساء الاقتصاد اليوم عند الساعة 21:30 مساء في تل أبيب وستعمل وفق ما جاء في القرار. القرارات التي سيتم اتخاذها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق