إرادة جليدية.. الفرحة تغمر لايبزيج بعد قهر ليفركوزن

0 تعليق ارسل طباعة

 

 


وجه لايبزيج إنذارا شديد اللهجة لمنافسيه في مرحلة مبكرة من موسم البوندسليجا، بعدما حول تأخره بهدفين إلى فوز على مضيفه باير ليفركوزن حامل اللقب 3 /2 مساء السبت، وألحق به الهزيمة الأولى منذ 35 مباراة.

إرادة جليدية.. الفرحة تغمر لايبزيج بعد قهر ليفركوزن

وتوج ليفركوزن في الموسم الماضي بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في مسيرته وبسجل خال من الهزائم، في ظاهرة لم تحدث من قبل في تاريخ المسابقة، قبل أن يتبع ذلك بحصد لقب كأس ألمانيا وكأس السوبر.

لكن لايبزيج نجح أخيرا في إلحاق الهزيمة الأولى بليفركوزن بعد 35 مباراة لم يذق خلالها إلا الانتصارات أو التعادلات.

وقلب لايبزيج تأخره بهدفين أمام ليفركوزن إلى فوز مثير بثلاثية ليسجل انتصاره الثاني على التوالي هذا الموسم ويصعد لقمة الترتيب.

وتعرض ماركو روزه مدرب لايبزيج للطرد بعد مضي 26 دقيقة فقط من بداية المباراة.

وتقدم الهولندي جيريمي فريمبونج بهدف لليفركوزن في الدقيقة 39، ثم أضاف الإسباني اليخاندرو جريمالدو الهدف الثاني في الثواني الأخيرة للشوط الأول.

وفي الوقت بدل الضائع لشوط المباراة الأول رد السلوفيني كيفن كامبل بهدف للايبزيج.

وفي الشوط الثاني تقمص المهاجم البلجيكي الدولي لويس أوبيندا دور البطولة، إذ سجل هدف التعادل للايبزيج في الدقيقة 58 ثم عاد وسجل هدف الفوز في الدقيقة 80.

وتصدر لايبزيج جدول الترتيب مؤقتا برصيد ست نقاط وتوقف رصيد ليفركوزن عند ثلاث نقاط في المركز التاسع.

وقال روفن شرودر المدير الرياضي للايبزيج "ينبغي أن نثق بأنفسنا لأن لدينا إمكانات مذهلة".

من جانبه قال ماركو روزه مدرب لايبزيج "ليفركوزن كان خطيرا بشكل مستمر، لكن لا يبدو وأنه تفوق علينا، وفي النهاية قام أولادي بعمل مذهل، لم يشعروا بالرضا، لعبوا وقاتلوا من أجل الفوز، نتعامل بسعادة مع هذا الانتصار".

من جانبه قال كامبل "لقد ضربنا بقوة باردة كالجليد".

وأضاف "وثقنا في قدرتنا على تحقيق ذلك، هناك إرادة كبيرة وراء ذلك، ساندنا بعضنا البعض، كنا ندرك أن الأمور ستكون صعبة لأن ليفركوزن يقدم كرة رائعة".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق