عاجل.. حزب الله يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن حزب الله اللبناني رسميًا استشهاد الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من اغتياله الذي نُفذ على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت. 

وجاء في بيان الحزب الصادر اليوم السبت: "سيد المقاومة، العبد الصالح، انتقل إلى جوار ربه ورضوانه شهيدًا قائدًا بطلًا ومقدامًا، ليلتحق بقافلة شهداء كربلاء الخالدين في مسيرة المقاومة الإيمانية، على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء".

وأضاف الحزب في بيانه: "لقد التحق سماحة السيد حسن نصر الله برفاقه الشهداء العظام الذين قاد مسيرتهم لمدة ثلاثين عامًا، من نصر إلى نصر، منذ خلفه لسيد شهداء المقاومة الإسلامية في عام 1992، وحتى تحقيق تحرير لبنان في عام 2000، والنصر الإلهي في حرب 2006، وسائر المعارك البطولية التي خاضها دعمًا لفلسطين والشعب الفلسطيني".

وتابع البيان: "إننا نُعزي الإمام المهدي (عج)، وولي أمر المسلمين الإمام السيد علي الخامنئي، والمراجع العظام، والمجاهدين، والأمة الإسلامية، وأحرار العالم، وعائلة الشهيد الصابرة، ونبارك لنصر الله نيله أرفع الأوسمة الإلهية، وسام الإمام الحسين (ع)، محققًا بذلك أغلى أمانيه في الشهادة على طريق القدس وفلسطين".

واختتم البيان بتعهد قيادة حزب الله بمواصلة الجهاد والمقاومة في مواجهة العدو الإسرائيلي، ودعمًا لغزة وفلسطين ودفاعًا عن لبنان. كما وجه الحزب رسالة إلى المجاهدين الشرفاء وأبطال المقاومة، مؤكدًا أن فكر ونهج السيد الشهيد ما زال حيًا بين صفوفهم، وأنهم سيواصلون طريق المقاومة والتضحية حتى النصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق