محافظ بني سويف يتفقد معرض توفير الزي المدرسي لأبناء 10 آلاف أسرة بالمجان

0 تعليق ارسل طباعة

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، معرض توفير الزي المدرسي  وتوزيعه "بالمجان" على أبناء 10 آلاف أسرة من الفئات الأولى بالرعاية، تزامنًا مع قرب العام الدراسي الجديد.

 

وذلك في إطار التعاون المشترك بين المحافظة والمجتمع المدني، لدعم احتياجات المواطنين خاصة الفئات الأولى بالرعاية، وتحت مظلة وأهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بهدف التيسير على محدودي الدخل والفئات الأكثر إحتياجا.

 

رافق المحافظ، خلال تفقده للمعرض بنادي المعلمين: هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، وعبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن، وعلي يوسف رئيس المدينة، ووليد حسين المدير التنفيذي للمؤسسة، ومصطفى الديب نقيب مُعلمي بني سويف.

 

وتجول المحافظ بين أقسام ومكونات المعرض، الذي يضم تشكيلات متنوعة بمقاسات وأحجام متفاوتة من مرايل وسراويل وأحذية لإتاحة الفرصة أمام الأطفال للاختيار بما يتناسب مع رغباتهم وأذواقهم، مثمنا جهود مؤسسة نهضة بني سويف ـ أحد أبرز الموقعين على وثيقة توحيد جهود العمل الأهلي ـ في المجال التطوعي والخيري والذي يسهم في توفير الرعاية والدعم للفئات والأسر الأكثر احتياجًا خاصة مع اقتراب الدراسة. 

 

كما ثمن محافظ بني سويف التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني وأجهزة الدولة لتقديم خدمات أفضل وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، مؤكدًا سعى المحافظةمن خلال التكامل والتضافر مع شركاء التنمية من المؤسسات الخيرية والأهلية والقطاع الخاص باعتبارها شريكًا أساسيًا للمحافظة، لتحقيق مزيد من الشراكات البناء بهدف دعم وتحسين مستوى معيشة المواطنين، خاصة الأولى بالرعاية وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم الأساسية بالمستويات المطلوبة واللائقة.

 

من ناحيته عبر وكيل التعليم عن تقديره للمحافظ "د.محمد هاني غنيم" لدعمه لمثل تلك المبادرات التي تهدف لتوفير احتياجات الأسر الأكثر احتياجا من الزي المدرسي والمصروفات الدراسية، لا سيما وأن بني سويف تعد من المحافظات السباقة في هذا المجال، وذلك نتيجة وثمرة لوثيقة العمل الأهلي التي يرعاها المحافظ، ونجحت بني سويف في إطلاقها كأول محافظة في هذا الشأن.

 

من جهته أضاف مدير المؤسسة، أن الأطفال تم إختيارهم بناءًا على دراسة حالتهم من خلال فريق متخصص من أخصائيين التنمية الشاملة بالمؤسسة لضمان وصول الدعم لمستحقيه، مشيرًا إلى أنه يتم تقديم زي مدرسي لكل طفل وطفلة في مرحلة التعليم الأساسي "ابتدائي وإعدادي" بجانب حذاء، علاوة على تكفل المؤسسة بسداد مصاريف الدراسة بالتنسيق مع التعليم، حيث يستمر المعرض أسبوعين لحين الانتهاء من أعمال التسليم، حسب برنامج وجدول تم وضعها بالتنسيق مع التضامن والوحدة المحلية والجمعيات الأهلية القاعدية، تجنبًا للزحام ولمنح الفرصة كاملة أمام الأطفال لاختيار ما يناسبهم من أذواق ومقاسات.

 

محافظ بني سويف يتفقد معرض الزي المدرسي

محافظ بني سويف يتفقد معرض الزي المدرسيمحافظ بني سويف يتفقد معرض الزي المدرسيمحافظ بني سويف يتفقد معرض الزي المدرسيمحافظ بني سويف يتفقد معرض الزي المدرسيمحافظ بني سويف يتفقد معرض الزي المدرسي

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق