وكيل وزارة الصحة بالشرقية : خروج 7 حالات من المصابين بنزلات معوية من المستشفى

0 تعليق ارسل طباعة

أوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية الدكتور هانى جميعة أن هناك 9 حالات أصيبت بنزلات معوية بعزبة العروس التابعة لقرية بيشة عامر مركز منيا القمح بسبب تناولهم جبنة قريش يشتبه في تلوثها، وتم نقلهم لمستشفى السعديين وتلقوا جميعا العلاج المناسب.

وقال وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن هناك 7 حالات خرجت من المستشفى بعد تحسن حالتهم الصحية، مشيراً إلى أنه لم يتبقي سوي حالتين تحت الملاحظة وجميع الحالات مستقرة وبصحة جيدة.

تفاصيل واقعة الشرقية 

وأضاف جميعة أن فرق الطب الوقائى قامت بالحصول على عينات من بقايا الطعام الذى تم تناوله، وجارى تحليلها والوقوف على أسباب إصابات النزلات المعوية بدقة. 

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية قد كلف الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية  لـ ٩ أفراد من أسرة واحدة (٣ سيدات وستة  أطفال) بعزبة العروس بقرية بيشة عامر التابعة لمركز منيا القمح، وذلك بعد تعرضهم لقيء وإسهال وارتفاع في درجات الحرارة نتيجة تناولهم أطعمة غذائية  مصنعة منزلياً (جبن قريش) بوجبة الإفطار.

وعلى الفور وتنفيذاً لتعليمات المحافظ إنتقل وكيل وزارة الصحة إلى مستشفى السعديين المركزي، والذي أفاد أنه عقب تناول الأسرة الوجبة الغذائية المصنعة منزلياً ظهرت عليهم أمرضية تم نقلهم على أثرها  إلى الوحدة الصحية بميت جابر ومن ثم تحويلهم إلى مستشفى السعديين المركزى ، وتم  خضوعهم للرعاية المكثفة وإعطائهم العلاج اللازم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم توجيه فريق طبي وقائي لمنزل المصابين لأخذ عينات من طعام الإفطار  وتبين عدم صلاحية الجبن المصنع منزليا  للتناول، مشيراً إلى أن 7 حالات من أصل 9 تلقوا العلاج  وتستعد للخروج من مستشفى السعديين المركزى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق