شعلة نشاط.. الحصاد الأسبوعي لوزير الأوقاف

0 تعليق ارسل طباعة

السبت 28 سبتمبر 2024 | 11:50 صباحاً

أسامة الأزهري وزير الأوقاف

كتب : محمود عبد الرحمن

شهدت وزارة الأوقاف المصرية نشاطًا ملحوظًا خلال الأسبوع الماضي، حيث تم تنفيذ عدد من الفعاليات والقرارات الهامة التي تعكس دور الوزارة المجتمعي والدعوي، وفقاً لتوجيهات فضيلة الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري.

وتستعرض "بلدنا اليوم" خلال التقاط التالية أبرز الأنشطة التي تمت بوزارة الأوقاف خلال الفترة من السبت 21 سبتمبر إلى الجمعة 27 سبتمبر 2024.

أبرز الأنشطة والفعاليات:

1. ضخ 50 مليون جنيه قروضًا حسنة لأول مرة في تاريخ الوزارة

أعلن وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري لأول مرة عن ضخ 50 مليون جنيه كقروض حسنة من الموارد الذاتية للوزارة، بدون فوائد أو مصروفات إدارية، كما تم رفع قيمة القرض الحسن إلى 25 ألف جنيه لذوي الهمم وأصحاب الأمراض المزمنة، في إطار جهود الوزارة لتعزيز الحماية الاجتماعية.

2. تدريب الأئمة والخطباء على المهارات الإعلامية

تم الاتفاق بين وزير الأوقاف ونقيب الصحفيين الكاتب الصحفي خالد البلشي على تدريب الأئمة والخطباء على كافة المهارات الإعلامية بمقر نقابة الصحفيين، بما يساهم في رفع كفاءة الأئمة ودعم رسالتهم الدعوية.

3. توزيع لحوم الأضاحي والسلع الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية

وزعت الوزارة 8 أطنان من لحوم الأضاحي و15 ألف شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في عدد من المحافظات بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، ليصل إجمالي ما تم توزيعه منذ 20 يونيو 2024 إلى 220 طنًّا من اللحوم و60 طنًّا من السلع الغذائية.

4. إطلاق المطوية الثانية: «المولد النبوي الشريف.. رسائل نور للعالمين»

أطلقت وزارة الأوقاف المطوية الثانية ضمن مبادرة «خُلُقٌ عَظِيمٌ» تحت عنوان «المولد النبوي الشريف.. رسائل نور للعالمين»، والتي اشتملت على عدد من الرسائل القيمة المستوحاة من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

5. تكريم القيادات واستقبال الشخصيات البارزة

كرم وزير الأوقاف الدكتور نوح عبد الحليم العيسوي بمناسبة توليه منصب مدير مديرية أوقاف الغربية، كما استقبل الشيخ زين العابدين أحمد رضوان شيخ الطريقة الرضوانية الخلوتية والعديد من الشخصيات الإعلامية والبرلمانية لتعزيز التعاون المشترك.

6. استئناف المسابقات مع إذاعة القرآن الكريم

اتفق الدكتور أسامة الأزهري مع رئيس الإذاعة المصرية محمد نوار على استئناف المسابقات الإذاعية بين وزارة الأوقاف وإذاعة القرآن الكريم وإطلاق برامج جديدة اعتبارًا من مطلع أكتوبر المقبل.

7. مشاركة الواعظات في مبادرة «خُلُقٌ عَظِيمٌ»

شاركت واعظات مديرية أوقاف بني سويف في فعاليات المبادرة بحضور قيادات الوزارة، للتأكيد على قيمة الأخلاق في الإسلام وكيفية غرسها في المجتمع.

8. احتفال رابطة الجامعات الإسلامية بالمولد النبوي

حضر وزير الأوقاف احتفال رابطة الجامعات الإسلامية ومؤسسة أخبار اليوم بالمولد النبوي الشريف، وأكد على أهمية استلهام الجمال في كافة جوانب الحياة من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

إحصائيات أنشطة وزارة الأوقاف:

- الأنشطة القرآنية: تم تنظيم أكثر من 14.2 ألف مقرأة ومجلس إقراء وحلقة تحفيظ بالمساجد.

- الأنشطة الدعوية: أقيمت أكثر من 4750 ندوة ومجلس إفتاء ودروس منهجية.

- عمارة المساجد: افتتاح 14 مسجدًا جديدًا وصيانة 6 مساجد أخرى.

- البر وخدمة المجتمع: توزيع 220 طنًّا من لحوم الأضاحي و60 طنًّا من السلع الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية.

تواصل وزارة الأوقاف المصرية جهودها لتحقيق رسالتها الدعوية والاجتماعية، وتعزيز دورها في خدمة المجتمع المصري على كافة الأصعدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق