3 ظواهر جوية في طقس المغرب غدا الإثنين

0 تعليق ارسل طباعة

طقس المغرب.. تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الإثنين، أن تشهد درجات الحرارة بعض الارتفاع الطفيف مع طقس حار نسبيا بسهول تادلة، وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد و شرق الأقاليم الجنوبية.

وستتمركز سحب رعدية مصحوبة بقطرات مطرية أو زخات رعدية محلية بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط وسفوحهما الشرقية، وبجنوب المنطقة الشرقية.

كما يرتقب نزول أمطار أخرى خفيفة ومحلية خلال الصباح على السواحل الممتدة ما بين سيدي ايفني و طرفاية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية محلية بكل من شرق سواحل البحر الأبيض المتوسط والسهول الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي، والسايس، و كذا بالشمال الغربي للأقاليم الصحراوية.

ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بجنوب المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والجنوب الشرقي والسواحل الوسطى والجنوبية.

طقس المغرب.. درجات الحرارة

أما درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 12 و 16 درجة بكل من الأطلسين الكبير و المتوسط والريف، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 23 و 29 درجة بأقصى كل من الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، وسهول تادلة، و واد ملوية، وستكون ما بين 17 و 22 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق