تحالف أوراسكوم للإنشاءات يوقع عقداً لتحديث أنظمة الخط الأول لمترو الأنفاق

0 تعليق ارسل طباعة

الاحد 01 سبتمبر 2024 | 10:13 صباحاً

أوراسكوم للإنشاءات

العقارية

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي اليوم الأحد عن توقيع تحالف أوراسكوم للإنشاءات مع شركة Colas Rail وشركة Hitachi Rail عقدًا مع الهيئة القومية للأنفاق، لتحديث أنظمة الخط الأول لمترو .

وقالت الشركة في بيان صادر اليوم الأحد، إن القيمة الإجمالية للمشروع نحو 800 مليون يورو وتمثل حصة أوراسكوم للإنشاءات 35% منها، مبينة أنه سيتم توفير التمويل للمشروع من قبل البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وبنك الاستثمار الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية، مشيرة إلى أن مشروع التحديث سيبدأ في أكتوبر 2024 ويستمر لمدة 64 شهرًا، مؤكدة على استمرار تشغيل الخط بدون انقطاع.

ومن المقرر أن تتولى كل من شركة Colas Rail وشركة أوراسكوم للإنشاءات تحديث إمدادات وخطوط الطاقة الكهربائية والأنظمة الكهروميكانيكية في المحطات والأنفاق وعلى مسار السكك الحديدية، مع الأعمال المدنية، فيما ستقوم شركة Hitachi Rail بتحديث أنظمة الإنشاءات والتحكم والاتصالات.

وأشار البيان، إلى أن الخط الأول لمترو القاهرة الكبرى يمتد بطول 44 كيلومترًا ويربط بين 35 حطة وينقل أكثر من 1.5 مليون شخص يوميًا.

يذكر أن أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، حققت أرباحاً بلغت 49.8 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 40.1 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 766.3 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 804.9 مليون دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 3.7 مليون دولار، مقابل 8.1 مليون دولار خلال الفترة نفسها من 2023.

وتستعد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، برئاسة حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، لعقد الاجتماع الخامس للجنة خلال العام الجاري، وذلك يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024، لبحث ومناقشة أسعار الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض وسعر العملية الرئيسية للبنك، في محاولة للسيطرة على معدلات التضخم، وتعزيز الاستقرار المالي في مصر.

ويمكنك متابعة موقع “إنفينيتي الاقتصادية” عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على أحدث التحديثات اليومية لأسعار العملات الأجنبية والعملات العربية مقابل الجنيه، بالإضافة إلى أسعار الذهب في مصر.

ويقدم موقع “إنفينيتي الاقتصادية” مجموعة واسعة من الخدمات تشمل: “أخبار اقتصادية، أخبار محلية، أخبار الشركات المصرية، تحليلات السوق المصرية، الأحداث الاقتصادية المهمة في مصر، أخبار اقتصادية من الدول العربية، تحليلات اقتصادية إقليمية، الأحداث الاقتصادية المهمة في العالم العربي”.

كما يقدم موقع “إنفينيتي الاقتصادية” الأحداث الاقتصادية المهمة على مستوى العالم، بالإضافة إلي خدمات توعوية، مقالات تحليلية، دراسات اقتصادية، إنفوجرافيك، فيديوهات، تحليلات أسواق المال، نصائح استثمارية، أدوات مالية”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق