التعليم تزف بشرى سارة لـ معلمي اللغة الفرنسية

0 تعليق ارسل طباعة

الاحد 01 سبتمبر 2024 | 04:49 صباحاً

العقارية

بعد قرار إلغاء إضافة مادة اللغة الفرنسية لمجموع الثانوية العامة، بدأ العديد يتساءل عن مصير معلمي المادة، وظن البعض أنها أصبحت مهمشة بهذا القرار، لتأتي التأكيدات من جانب وزارة التربية والتعليم على مدى أهمية اللغة الفرنسية، وزف وزير التربية والتعليم بشرى سارة لمعلمي اللغة الفرنسية.

بشرى سارة لمعلمي اللغة الفرنسية

أكد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية تعلم اللغة الفرنسية على الوجه الأمثل بالمدارس التي تدرسها كلغة أولى، وأهمية الاستعانة بخبرات الجانب الفرنسي في تطوير مناهج اللغة الفرنسية، وكذلك الدعم من خلال الإشراف على تدريسها.

وأشار الوزير إلى تطلع الوزارة للتوسع في نموذج المدارس التي تقوم بتدريس اللغة الفرنسية كلغة أولى وتطوير المنهج بالتعاون مع الجانب الفرنسي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم مع السفير إريك شوفالييه، سفير فرنسا بالقاهرة، والوفد المرافق له، وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وفرنسا في مجال التعليم قبل الجامعي، وذلك في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين.

قرار جديد من وزير التربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي المقبل 2025

كشف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الإجراءات المتعلقة بقرار تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025 .

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025 نتج عنه:

1- زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 أسبوعًا إلى 31 أسبوعًا أثناء العام الدراسي الجديد.

2- زيادة المدة الزمنية للحصة بمقدار 5 دقائق.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد وفق الإجراءات، من شأنه أن يرفع من قدرة التدريس بنسبة 33%، ويساهم في تنفيذ الخطة الدراسية بما فيها من تعليم نشط.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025

وفق الخريطة الزمنية، يكون موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025 يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، وينتهي العام الدراسي المقبل يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق