النائب ياسر عمر: لابد أن يحرم سارقي التيار الكهربائي من حقوقهم السياسية

0 تعليق ارسل طباعة

علق وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الدكتور ياسر وعمر على قرار وزير الكهرباء بشأن سارقي التيار الكهربائي.


عضو مجلس النواب: رفع الدعم عن سارقي التيار الكهربائي ليس كافيا

وقال  وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان قرار وزير الكهرباء  بارسال بيانات 300 الف سارق للتيار الكهربائي للتموين من أجل رفع الدعم عنهم، جيد وكل شيء ولكنه ليس كافي لردع سارقي الكهرباء مفندا ان هناك اشخاص من سارقي الكهرباء لا يفرق معهم الدعم ولا يعني لهم شيء.


واوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، انه بعد ارسال وزاره الكهرباء بيانات السارقي الكهرباء الى وزاره التموين سوف تقوم وزاره التموين مثلها مثل الذي يتعدى بالبناء على الارض الزراعيه سوف تحرمهم من الدعم التمويني سوى رغيف الخبز او السلع التموينية.

 

واشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الى ان سارقي الكهرباء ليس جميعهم يقومون بسرقه التيار الكهربائي من اجل البيوت ولكن هناك اشخاص يسرقون التيار الكهربائي من اجل المشروعات مثل مشروعات الاستصلاح في الصحراء ويعني ذلك انه مقتدر بدليل انفاق الملايين في المشروعات لذلك لا يعنيه اذا تم رفع الدعم التمويني عنه.

عضو مجلس النواب يكشف سبب انقطاع الكهرباء 


وشدد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على انه لابد ان تكون هناك عقوبات رادعه مشيرا الى ان سبب انقطاع الكهرباء الفتره السابقه هو وزاره الكهرباء ما تقوم بتحصيلهم من الكهرباء لا يمثل 35% من المفترض ان تقوم بتحصيله ما يعني ان هناك 65% لا يتم تحصيله.


وتساءل وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، كيف يعقل ان ياخذ وزير الكهرباء مواد بتروليه وغاز ب 15 مليار في حين يقوم بتسديد 5 مليار للوزاره فقط,

وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: لابد أن يحرم سارقي التيار الكهربائي من حقوقه السياسية
ورأى وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، انه لابد ان تكون عقوبه سرقه الكهرباء عقوبه مخله بالشرف تحرم مرتكبها من كل حقوقه السياسيه الموجوده والدعم، معتبرا أن رفع الدعم هو أبسط عقاب وقد لا يعني شئ لهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق