الرئيس التركي: زيارتي لـ القاهرة كانت نقطة تحول جديدة للعلاقات بين البلدين

0 تعليق ارسل طباعة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن زيارته للقاهرة كانت نقطة تحول جديدة للعلاقات بين البلدين، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين مصر وتركيا.

 

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك بين مصر وتركيا على أن المناقشات بينه وبين الرئيس السيسي تضمنت القضايا الإقليمية لاسيما الأوضاع في سوريا و السودان والقرن الأفريقي.


 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين مصر وتركيا: نذكر المجتمع الدولي بمسؤوليته عما يرتكب بحق الشعب الفلسطيني من انتهاكات.

 

كما أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن إسرائيل وداعميها مسؤولون عن كل موت بريء في فلسطين بسبب الجوع أو العطش أو نقص الدواء.

جهاز المخابرات التركي


وأضاف إدروغان، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في أنقرة،  نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مصر تتوسط في المفاوضات مع قطر وأمريكا، مشيرًا، إلى أن تركيا تدعم هذه العملية من خلال وزارة الخارجية التركية ورئاسة جهاز المخابرات التركي.

 

وتابع الرئيس التركي: "نفعل كل ما في وسعنا لوقف إراقة الدماء، ومع ذلك، فإن الموقف المتصلب من الجانب الإسرائيلي لا يزال مستمرا".

 الحكومة الإسرائيلية

 

وأكد، أن بلاده تبذل كل جهدها لزيادة الضغط على الحكومة الإسرائيلية، مواصلا: "لقد قدمنا رسميا طلبنا للتدخل في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق