فلسطين يشارك في اجتماع تشاوري تحضيراً لاجتماع عربي أمريكي لاتيني لدعم حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

0 تعليق ارسل طباعة

 شاركت المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء ٤-٩-٢٠٢٤، في اجتماعٍ تشاوري عُقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة؛ وذلك للتحضير لعقد اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين مع عدد من سفراء وممثلي بعثات دول أمريكا اللاتينية المعتمدين، ويهدف الاجتماع المزمع عقده خلال شهر سبتمبر الحالي إلى دعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

كما شارك في الاجتماع كلٌ من السفير د. خالد المنزلاوي - الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية، والسفير الحسين سيدي عبدالله - سفير الجمهورية الاسلامية الموريتانية ومندوبها الدائم لدى الجامعة (رئاسة الدورة الحالية لمجلس الجامعة على المستوي الوزاري)، والسفير رياض العكبري - المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية (بصفتها رئاسة الدورة القادمة لمجلس جامعة الدول العربية على المستوي الوزاري)، والدكتور حسين عبد الحميد - وزير مفوض ممثل عن دولة ليبيا.

وقد تناول الاجتماع التحضيرات اللازمة لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوي المندوبين الدائمين والذي سيُخصص للتباحث حول تقديم الدعم اللازم لدولة فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة مع قرب انعقاد الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة؛ وكذلك مناقشة مشروع البيان الذي سيصدر عن هذا الاجتماع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق