فولفو تتخلى عن طموحاتها في بيع السيارات الكهربائية حتى 2030

0 تعليق ارسل طباعة

قالت شركة صناعة السيارات السويدية فولفو اليوم الأربعاء إنها تخلت عن طموحها لبيع السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2030، وستسمح بدلاً من ذلك بالمركبات التي تعمل بالكهرباء بالإضافة إلى بعض السيارات ذات المحرك الهجين كجزء من تشكيلة منتجاتها في ذلك الوقت.

شهدت شركات صناعة السيارات الكبرى تباطؤ الطلب على السيارات الكهربائية جزئيًا بسبب نقص النماذج بأسعار معقولة والطرح البطيء لنقاط الشحن، وتستعد فولفو للسيارات أيضًا لتأثيرات التعريفات الجمركية الأوروبية على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين.

قالت فولفو للسيارات في بيان إنها تهدف الآن بحلول عام 2030 إلى أن تكون 90٪ إلى 100٪ من السيارات المباعة نماذج كهربائية بالكامل أو هجينة تعمل بالكهرباء، في حين أن ما يصل إلى 10٪ ستكون ما يسمى بالنماذج الهجينة الخفيفة إذا لزم الأمر.

كان هدفها السابق، اعتبارًا من عام 2021، هو أن تكون جميع سياراتها كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

قالت شركة فولفو كارز، المملوكة بأغلبية لشركة جيلي القابضة الصينية، إنها خفضت الطموح بسبب تغير ظروف السوق ومتطلبات العملاء.

قال الرئيس التنفيذي جيم روان: "نحن حازمين في اعتقادنا بأن مستقبلنا كهربائي". "ومع ذلك، من الواضح أن التحول إلى الكهرباء لن يكون خطيًا، وأن العملاء والأسواق تتحرك بسرعات مختلفة من التبني".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق