البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه.. غداً

0 تعليق ارسل طباعة

يطرح البنك المركزي المصري،غدت الخميس الموافق 5-9-2024 ، نيابة عن وزارة المالية أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه.

وبحسب الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري فإن قيمة الطرح الأول تبلغ 30 مليار جنيه لأجل 182 يوما، أما الطرح الثاني لأجل 364 يوما فتبلغ قيمته 25 مليار جنيه.

وكان البنك المركزي قد باع خلال عطاءات الأسبوع الماضي أذون خزانة بقيمة 90 مليار جنيه وجاءت أقل من حجم المطلوب من قبل وزارة المالية والبالغ 125 مليار جنيه.

وتعرف أذون الخزانة بكونها أداة دين حكومية تصدر بمدة تتراوح بين ثلاثة أشهر إلى سنة ، لذا تعتبر من الأوراق المالية قصيرة الأجل، على أن تمول وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة.

البنك المركزي المصري يقترب من تثبيت الفائدة في اجتماع الخميس المقبل

توقع استطلاع للرأي أجراه 15 محللا أن يبقي البنك المركزي المصري أسعار الفائدة لليلة واحدة دون تغيير عندما تجتمع لجنة السياسة النقدية التابعة له يوم الخميس مع استمرار انخفاض التضخم، وفقا لرويترز.

وأبقى البنك المركزي أسعار الفائدة ثابتة في اجتماعيه الأخيرين في 18 يوليو و23 مايو قائلا إن النمو الاقتصادي ظل بطيئا لكن التضخم كان في انخفاض.

وفي السادس من مارس رفع البنك أسعار الفائدة بمقدار 600 نقطة أساس كجزء من اتفاق بقيمة 8 مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي ليصل إجمالي الزيادات منذ بداية العام إلى 800 نقطة أساس.

وكان متوسط التوقعات في استطلاع للرأي أجري بين 15 محللا أن يبقي البنك المركزي سعر الفائدة على الودائع ثابتا عند 27.25% وسعر الفائدة على الإقراض عند 28.25% عندما تجتمع اللجنة. وتوقع محلل واحد فقط أن يخفض البنك أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق