ارتفاع أسعار السكر اليوم الأربعاء لدى التاجر.. اعرف بقا بكام

0 تعليق ارسل طباعة

أسعار السكر اليوم.. شهد سعر طن السكر اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، ارتفاعًا لدى تجار الجملة وسط إعلان الحكومة المصرية عن إجراءات عاجلة لسد الفجوة الموجودة بالسوق خلال الأيام الماضية.

سعر طن السكر اليوم

أسعار السكر اليوم

ووافق مجلس الوزراء، على استيراد مليون طن سكر خلال العام الجاري، لمواجهة التحديات الخاصة بتوفير السلع الاستراتيجية للمواطنين، منهم نحو 300 ألف طن سيتم استيرادهم بصورة عاجلة.

وقف صرف السكر الحر على البطاقة التموينية

وسبق أن أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال الإدارة المركزية لشئون الرقابة الإدارة العامة، للرقابة على الأنشطة السلعية والمعاملات التجارية قرارًا بوقف صرف السكر الحر على البطاقة التموينية، بواقع اثنين على كل بطاقة تموينية.

جاء ذلك من خلال قرار وزاري تم توزيعه على المديريات التموينية للبدالين والبقالين التموينيين وفروع شركات الجملة.

وجاء فيه ( بالإشارة إلى كتاب رئاسة مجلس الوزراء الأمانة العامة) بشأن الإجراءات التي تم اتخاذها حيال ضبط الأسواق والتصدي للارتفاع المستمر غير المبرر في أسعار السلع الاستراتيجية التي تخص المواطنين والمتضمنة مقترح الموافقة على بعض الإجراءات، وذلك على النحو التالي: تجديد قرار السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم (5000) لسنة 2023 الخاص بالسلع الاستراتيجية وتفعيل تنفيذه من خلال توجيه الجهات المعنية بضبط الأسواق بتكثيف الحملات علي الأماكن المخزن بها سلع غذائية استراتيجية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي كميات محجوبة عن الأسواق.

وخلال السطور التالية، نرصد معكم سعر السكر اليوم لدى التاجر والمستهلك، والتي جاءت على النحو التالي، وفقًا لما نشرته أسواق للمعلومات:

سعر السكر اليوم

السكر المكرر

قفز سعر السكر مكرر اليوم عند 29,800 جنيه للطن، خلال تعاملات اليوم.

وفي السياق ذاته، تواصل الحكومة استعداداتها لوضع حلول جذرية بخطة سريعة لإنهاء أزمة السكر التي حدثت خلال الفترة الأخيرة مع ارتفاع أسعاره، من خلال ضخ كميات كبيرة من السكر بالسوق مع سعر مناسب لوقف الارتفاع غير المبرر.

كما تستهدف خطة الحكومة زيادة المعروض من السكُر في الأسواق، والعمل على سد أي فجوة في هذه السلعة، ومن المقرر أن تجتمع لجنة السكر باتحاد الغرف التجارية و الشركات بالتنسيق مع وزير التموين، وسيتم التوصل إلى رؤية متكاملة لتوازن أسعار السكر وارسالها إلى رئيس الوزراء.

تجديد قرار حظر تصدير السكر 3 أشهر

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت في وقت سابق، استمرار العمل لمدة 3 أشهر بالقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2023 بشأن حظر تصدير صنف السكر بأنواعه إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية وبعد موافقة وزير التجارة والصناعة، على أن ينشر القرار بالوقائع المصرية.

وتجدر الإشارة إلى أن مصر تنتج سنويًّا 2.8 مليون طن سكر، منها 1.8 مليون طن من بنجر السكر، ومليون طن من قصب السكر.

وفي سياق آخر، وضعت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي عدة إجراءات وحلول عاجلة لحل أزمة نقص المعروض من سلعة السكر وزيادة السعر في الأسواق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق