أسعار الذهب اليوم الأربعاء 4-9-2024 في مصر

0 تعليق ارسل طباعة

ننشر أسعار الذهب اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3874 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3551 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3390 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2905 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2260 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 1968 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1452 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27120 جنيها.

وأخذ سعر الذهب قسطًا من الراحة بعد اتجاه هبوطي استمر ثلاثة أيام، في انتظار بيانات الوظائف الأمريكية كما أن الدولار الأمريكي يظل ضعيفًا مع عائدات سندات الخزانة، على الرغم من النفور من المخاطرة بسبب مشاكل الولايات المتحدة والصين.

ويلتقط البائعون أنفاسهم بعد ثلاثة أيام متتالية من الانخفاض وقبل بيانات الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة لشهر يوليو التي طال انتظارها.

ويعزز سعر الذهب الارتداد الحاد السابق من أدنى مستوياته في ثمانية أيام عند 2473 دولارًا، حيث يتفاعل المتداولون الآسيويون مع بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الضعيفة لمعهد إدارة التوريد الأمريكي (ISM)، والتي أثارت مخاوف بشأن "الهبوط الحاد" المحتمل للاقتصاد الأمريكي.

أعلن معهد إدارة التوريد الأمريكي أمس الثلاثاء أن مؤشر التصنيع الأمريكي الرئيسي تحسن قليلاً إلى 47.2 في أغسطس من 46.8 في يوليو لكنه ظل في حالة انكماش بينما جاء أقل من الطباعة المقدرة عند 47.5. وقد أدت البيانات الأمريكية الضعيفة إلى زيادة الرهانات على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الشهر.

ورفعت الأسواق احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في 18 سبتمبر إلى 38% من 31% في اليوم السابق، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME. وفي الوقت الحالي، يبلغ احتمال مثل هذه الخطوة 41%.

ومن المرجح أن تؤدي زيادة الرهانات على تخفيف السياسة العدوانية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى إبقاء الطلب على سعر الذهب غير الحامل للفائدة قائمًا، مما يسمح للمشترين باستعادة السيطرة.

وبالإضافة إلى ذلك، قد يستمد سعر الذهب الدعم أيضًا من آمال تدابير دعم السياسة الجديدة المستحقة من الصين، بعد سلسلة من بيانات مؤشر مديري المشتريات التجارية المخيبة للآمال ففي يوم الأربعاء، انخفض مؤشر مديري المشتريات للخدمات في الصين من Caixin إلى 51.6 في أغسطس مقابل توقعات 52.1 و 52.2 في يوليو.

وبالنظر إلى المستقبل، إذا اشتدت حدة النفور من المخاطرة وعزز الطلب على الملاذ الآمن للين الياباني (JPY) وسعر الذهب وسندات الحكومة الأمريكية، فقد يتعرض الدولار الأمريكي (USD) لضغوط بيع جديدة، وذلك بفضل عمليات البيع التي قادها تقدم الين الياباني في زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني.

ومع ذلك، قد تقدم بيانات مسح الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة تلميحات جديدة في تحديد حجم خفض أسعار الفائدة من قِبَل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر وهو ما قد يكون له تأثير كبير على تداولات الدولار الأمريكي وسعر الذهب المقوم بالدولار الأمريكي.

وعلى الجانب الإيجابي، فإن استعادة مستوى 2500 دولار على أساس الإغلاق اليومي أمر بالغ الأهمية لسعر الذهب لاستئناف مساره الصعودي ويُرى الحاجز العلوي عند 2532 دولارًا، والذي سيتم اختبار المستوى النفسي 2550 دولارًا فوقه.

إذا استعاد الجانب الهبوطي التصحيحي الزخم، فقد يتحدى سعر الذهب المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 21 يومًا عند 2485 دولارًا مرة أخرى، والذي سيدخل تحته مستوى مقاومة المثلث المتماثل الذي تحول إلى دعم عند 2462 دولارًا حيز التنفيذ وسيبدأ اتجاه هبوطي جديد مع استهداف البائعين لمنطقة 2425 دولارًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق