قرار جديد بشأن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وهذا موعد صرف الزيادة السنوية 15%

0 تعليق ارسل طباعة

الاربعاء 04 سبتمبر 2024 | 04:05 صباحاً

صرف العلاوة الدورية للقطاع الخاص

العقارية

يترقب اصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس بفارغ الصبر، صدور قرار من قبل الحكومة بتحديد موعد صرفها، وهي العلاوات التي ينتظرها اصحاب المعاشات طوال السنوات الماضية، وقد صدر قرار جديد في الايام الماضية من قبل محكمة القضاء الاداري يحمل تطورات جديدة لأصحاب المعاشات.

العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

يجب العلم أن محكمة القضاء الاداري في مجلس الدولة، كانت قد أعلنت عن قرار جديد ، بمد أجل الحكم في الدعوى التي أقامها رئيس اتحاد اصحاب المعاشات، إلى جلسة يوم 25 نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن يتم في هذه الجلسة الإطلاع على تقرير لجنة الخبراء، بعدما أحالته المحكمة للجنة الخبراء لدراسته.

وفي سياق متصل، كشف المحامي عبد الغفار مغاوري، المطلع على تطورات القضية، أنه حصل على تقرير الخبير في دعوى تدبير الموارد المالية وتنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا بالعلاوات الخاصة والمقامة من الإتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات، ووجه رسالة لاصحاب المعاشات بأن يطمئنوا خير بعد التطورات الجديدة في القضية واصدار تقرير الخبير.

من المستحقين للعلاوات الخمس؟

المستفيدين من العلاوات الخمسة كل أصحاب المعاشات ممن قد خرجوا على المعاش بداية من يوليو 1987 حتى 2006.

والجدير بالذكر أن الحكومة المتمثلة في وزارة التضامن الاجتماعي، قد قامت بصرف جزء من نسبة العلاوات الخمس في عام 2020، بعد موافقة الحكومة والبرلمان، وينتظر المستحقين صرف النسب المتبقية من العلاوات الخمس.

موعد تطبيق الزيادة السنوية لأصحاب المعاشات

وعلى صعيد آخر، ينتظر اصحاب المعاشات موعد إعلان هيئة التأمينات عن الزيادة السنوية الجديدة في المعاشات، ومن المتوقع أن تعلن الهيئة عن زيادة الحد الادنى والاقصى على الاشتراك التأميني في شهر يناير 2025 وسيعقب قرار التأمينات زيادة المعاشات 15% وهي الزيادة السنوية التي تطبق كل عام ميلادي في شهر يوليو، وفقا لما جاء في قانون المعاشات.

من المنتظر أن يتم صرف الزيادة الجديدة 15 بالمائة على معاشات هيئة التأمينات لأكثر من 11 مليون مستفيد في اوائل العام المقبل، حيث اعتادت الحكومة على مدار الاعوام الاخيرة، تبكير صرف الزيادة إما في شهر مارس او ابريل، بدلا من شهر يوليو. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق