عيار 21 يتراجع لـ 2200 جنيه.. شعبة الذهب تكشف مفاجأة مدوية بشأن الأيام المقبلة

0 تعليق ارسل طباعة

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 10:55 مساءً

أسعار الذهب اليوم

العقارية

كشف رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة المهندس هاني ميلاد، مساء اليوم الثلاثاء، أسباب تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم.

أسعار الذهب

وفسر ميلاد تراجع سعر جرام الذهب عيار 21 بحوالي 30 جنيها على مدار اليوم، وانخفاض باقي الأعيرة، بهبوط سعر أوقية الذهب.

أسباب تراجع أسعار الذهب اليوم في مصر

وقال ميلاد، إن سعر أوقية الذهب عالميا تراجع على نحو ملحوظ لتنخفض 20 دولارا اليوم، مشيرا إلى هبوط سعر الذهب عالميا خلال فترة قصيرة من مستوى فوق الـ2500 دولار للأوقية ليتم تداولها في مستويات أقل من 2484 دولارا، ما انعكس على أسعار الذهب في مصر لتتراجع على هذا النحو اليوم.

أسعار الذهب في مصر وعلاقتها باجتماع البنك الفيدرالي

وأوضح أن سعر الذهب عالميا يتأثر بقرارات البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة على الدولار، ومنتظر أن يجتمع الفيدرالي الأمريكي على مدار يومي 17 و18 سبتمبر الجاري وسط تخوفات بخفض الفائدة ولكن بنسب أقل مما كان متوقعا من قبل بسبب بيانات التضخم الأمريكي، أو مؤشر أسعار المستهلكين، التي دلت على أن مستويات التضخم في الولايات المتحدة لا تزال مرتفعة عن المستهدف.

أسعار الذهب في مصر إلى أين تتجه؟

واستطرد: «تخفيض البنك الفيدرالي سعر الفائدة على الدولار بمقدار بسيط سيعيد التوازن إلى أسعار الذهب العالمية ولكن لا يجب الربط المباشر بين هذا التأثير وأسعار الذهب في مصر وإن كان سعر الأوقية يؤثر فيها إلا أنها تتأثر أكثر بمستوى الطلب المحلي والمعروض من الذهب في مصر لا يزال كبيرا».

ونفى أن تكون أسعار الذهب في طريقها للانخفاض لمستوى 2200 جنيه لجرام الذهب عيار 21.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق