هشام الحلبي: معرض مصر للطيران والفضاء ولد عملاقا بمشاركة 100 دولة

0 تعليق ارسل طباعة


كشف اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، تفاصيل تنظيم معرض مصر للطيران والفضاء في نسخته الأولى بمدينة العلمين الجديدة بحضور الرئيس السيسي.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن المعرض ولد عملاقا ويجذب استثمارات كبيرة ويضع مصر على خريطة سياحة المعارض الدولية.
ولفت اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إلى أن التجهيز للمعرض كبير جدًا، وشهد عروض جوية متنوعة بمشاركة وفود من الصين والإمارات والسعودية وفرنسا.
وقال إن المعرض يقام في نسخته الأولى بمشاركة 300 شركة طيران مدني وعسكري، موضحا أن هذا رقم كبير ولا يمكن الوصول له إلا بعد مرور بضع نسخ .
وواصل اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن هذه الشركات تمثل 100 دولة بينها منتجة للطيران، وكانت هناك طائرات درون في المعرض.
وشدد على أن هناك ثقة كبيرة في الصيانة المصرية لمحركات الطائرات العالمية، حيث إن إجراء صيانة للطائرات كان يستلزم الحصول على تصريح من الشركة الأم.
وأردف اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن الصين شاركت في معرض مصر للطيران والفضاء بطائرة نقل عسكرية في أول ظهور لها خارج الصين.
ولفت إلى أن عرض الرافال يظهر القدرة العالية للمقاتلة الفرنسية وهناك منافسة شرسة في معرض مصر للطيران والفضاء، موضحا أن هناك دول كثيرة حرصت على شراء الرافال بعد مصر.
وواصل اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن مصر حريصة على تنويع مصادر السلاح حتى لا تخضع لتحكم أي دولة.
وأشار إلى أن القوات المسلحة قادرة على تأمين مصر من التهديدات الاستراتيجية، لافتا إلى أن هناك تهديدات من كل الاتجاهات الاستراتيجية الأربعة.
واختتم اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن فريق الألعاب الجوية المصري مدرب على أعلى مستوى ويتميز بالكفاءة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق