وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان موقع العقار المنهار بمدينة نصر

0 تعليق ارسل طباعة

وصلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية قبل قليل إلي موقع العقار المنهار بحي شرق مدينة نصر بمحافظة القاهرة ، للإشراف مع محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة وقوات الإنفاذ علي عمليات البحث عن سكان العقار المنهار في ٣٠ شارع محمد عبدالهادي بأرض الجولف .

 

 

 

شهدت مدينة نصر اليوم الثلاثاء، حادث انهيار عقار مدينة نصرالمكون من أربعة طوابق، أسفر عن مصرع سيدتين واستخراج 3 ناجيات وجاري البحث عن سيدة مفقودة تحت الأنقاض.

 

وتلقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، تضمن ورود بلاغ من الأهالي بانهيار عقار سكني بشارع نبيل الوقاد بالتقاطع مع شارع النزهة في مدينة نصر.

 

وفور تلقي بلاغ انهيار عقار مدينة نصر، والمكون من 4 طوابق بمنطقة النزهة تحديدًا، انتقلت سيارات الحماية المدنية إلى موقع الحادث بصحبة الأوناش؛ وذلك لرفع حطام العقار وبدأ البحث عن المفقودين.

 

التفاصيل الكاملة لـ حادث انهيار عقار مدينة نصر

 

وبحسب التحريات والمعاينة الأولية لت حادث انهيار عقار مدينة نصر، فإن، العقار يتبع قسم أول مدينة نصر، وتسبب في تهشم 5 سيارات.

ومنذ قليل، تمكنت قوات الإنقاذ، من انتشال سيدة على قيد الحياة، من تحت أنقاض عقار مدينة نصر المنهار.

وفور انتشال السيدة وإنقاذها، تم نقلها لإحدى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

ebd36352f7.jpg
حادث انهيار عقار مدينة نصر

واستطاعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، بعد انتشال جثة السيادة، استخراج جثة رجل أسفل حادث انهيار عقار مدينة نصر، ويجرى حاليًا البحث عن 4 آخرين تحت الأنقاض.

وتواصل الأجهزة المختصة المتواجدة بموقع الحادث عمليات البحث عن ناجين آخرين.

استخراج جـ ـثتـ ـين من أسفل عقار مدينة نصر المنـ ـهار وجارى البحث عن 4 آخرين

وقال أحد الشهود العيان بموقع الحادث، إن المشهد كان مرعبًا للغاية، وصوت الارتطام كان قويًا جدًا، مما أدى إلى حالة من الفزع بين سكان المنطقة، والعقار كان مأهولاً بالسكان بالكامل.

وتواصل الأجهزة المتواجدة بموقع حادث انهيار عقار مدينة نصر، البحث عن ناجين.

أسباب انهيار عقار مدينة نصر

وأفاد عددًا من المصادر، بأن أسباب حادث انهيار عقار مدينة نصر، يعود إلى أن مقاول البناء الذي أنشأ العقار المنهار، قد غش في مواد البناء وهو ما تسبب في انهياره وسقوطه اليوم.

ووصل الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، فور تلقيه البلاغ، وجميع الأجهزة المعنية، إلى موقع حادث انهيار عقار مدينة نصر، بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر، وذلك للمتابعة والإشراف على عمليات إنقاذ السكان .

07f24eb532.jpg
حادث انهيار عقار مدينة نصر

كما انتقل اللواء طارق راشد، مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، لموقع حادث انهيار عقار مدينة نصر، للإشراف أيضًا على عمليات إنقاذ السكان.

وانتقل أيضًا، فريق من نيابة مدينة نصر، لمعاينة حادث انهيار عقار مدينة نصر، والاستماع إلى أقوال المصابين فى المستشفيات، وحصر التلفيات.

وقال بيان صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي، إن الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تتابع حادث انهيار عقار مدينة نصر السكني والمكون من أربعة طوابق  في منطقة أرض الجولف التابعة لمنطقة مصر الجديدة.

ووجهت "مرسي"، رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية بالمتابعة مع مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وسرعة  التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة والهلال الأحمر المصري.

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي، على ضرورة  تقديم التدخلات اللازمة، والوقوف على تداعيات الحادث، وحصر الخسائر، واتخاذ الإجراءات اللازمة، وسرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة؛ لسرعة دعم المضارين وفقًا للوائح والقواعد المنظمة للعمل، بشأن حادث انهيار عقار مدينة نصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق