منتخب ألمانيا يتطلع للفوز بكافة الألقاب بدءا من دوري أمم أوروبا

0 تعليق ارسل طباعة

أعرب جوشوا كيميتش القائد الجديد لمنتخب ألمانيا عن أمله في قيادة الماكينات للفوز بالبطولات الكبرى مجددا بعد سنوات عجاف، مضيفا أن رحلة مطاردة الألقاب ستبدأ عبر بطولة دوري أمم أوروبا.

 أبطال كأس العالم

وقال كيميتش في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء: "لدينا لاعب واحد متبقي بالفريق من أبطال كأس العالم"، بعد اعتزال اللعب الدولي أو اعتزال اللعب بشكل عام لتوني كروس ومانويل نوير وتوماس مولر خلال الأسابيع الأخيرة.

وأضاف "مازال لدينا بعضا ممن فازوا بلقب كأس القارات في 2017، لكن لا يمكن لأحد أن يقول أنهم فازوا بأي لقب لألمانيا".

 

وأوضح نجم بايرن ميونخ "الجميع في الفريق ينبغي أن يكون لديه هذا الهدف في ذهنه".

 

وساهم كيميتش في فوز منتخب ألمانيا بكأس القارات قبل سبعة أعوام، لكن منذ ذلك الحين خرجت ألمانيا من دور المجموعات في مونديال روسيا 2018 ومونديال قطر 2022 ومن دور الستة في يورو 2020 ودور الثمانية في يورو 2024.

دوري أمم أوروبا

وأشار كيميتش "جيلي بشكل خاص ليس لديه رفاهية التفريط في أي شيء، نريد حصد كل لقب وكل فرصة، ونريد أن نبدأ بدوري أمم أوروبا".

 

ويستهل منتخب ألمانيا مسيرته في دوري أمم أوروبا بملاقاة المجر يوم السبت المقبل ثم يواجه مضيفه الهولندي بعدها بثلاثة أيام، في المجموعة التي تضم أيضا منتخب البوسنة والهرسك، علما بأن متصدر المجموعة يصعد إلى النهائيات التي تقام بمشاركة أربعة منتخبات العام المقبل.

 

وقرر يوليان ناجلسمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا منح كيميتش شارة قيادة الماكينات خلفا لإلكاي جوندوجان الذي اعتزل اللعب الدولي.

 

وأوضح كيميتش "بالطبع أشعر بالفخر، كطفل صغير كنت دائما أحلم أن أصبح لاعبا دوليا، تكتب ذلك في كتابك الخاص بالذكريات، لكن مازال الأمر بعيدا للغاية وغير واقعي، لا أحد يحلم بأن يكون قائدا".

 

ويعتبر كيميتش اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات الدولية من بين أبناء جيله الحاليين في المنتخب الألماني بإجمالي 91 مباراة.

 

كما يرى النجم الألماني الدولي السابق سامي خضيرة أن جوشوا كيميتش سيكون الأنسب لحمل شارة قيادة منتخب ألمانيا بعد اعتزال إلكاي جوندوجان اللعب الدولي.

 

وسيضطر يوليان ناجلسمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا لاختيار قائد جديد قبل مباريات الماكينات الشهر المقبل.

 

وأعلن ناجلسمان اليوم الخميس قائمة فريقه لمواجهة المجر في السابع من سبتمبر المقبل في دوري أمم أوروبا في دوسلدورف، ثم مواجهة هولندا بعدها بثلاثة أيام في أمستردام.

 

وقال خضيرة 37 عاما لشبكة "سكاي سبورتس" اليوم أن كيميتش لاعب بايرن ميونخ البالغ من العمر 29 عاما والذي لعب إلى جواره في المنتخب الوطني "مثير للجدل للغاية، ولكنني أعتقد أيضا أن هذا يرجع إلى أنه أصبح مثيرا للجدل من اتجاهات مختلفة ومن قبل خبراء مختلفين".

 

وأضاف "لكن إذا كنت تعرفه، إذا كنت تعرف طموحه، إذا كنت تعرف جودته الرياضية، وكذلك طموحه لتولي الأدوار القيادية، أعتقد أنه سيكون الخليفة النموذجي لإلكاي جوندوجان، إذا تم حمايته ودعمه".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق