مديري المشتريات: تحسن أداء القطاع الخاص غير النفطي لأول مرة منذ 3 سنوات في مصر

0 تعليق ارسل طباعة

كشفت بيانات مؤشر مديري المشتريات الصادر عن إس آند بي غلوبا اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر، عن زيادة الشركات لمستويات إنتاجها لأول مرة منذ 3 سنوات وسط تقارير أخرى تفيد بتعافي الطلب على الرغم من تراجع الأعمال الجديدة قليلا للشهر الثاني على التوالي.

تحسن التفاؤل تجاه نشاط الأعمال المستقبلي إلى أقوى مستوى منذ منتصف عام 2022

وعملت الشركات على زيادة مخزونها وتعيين موظفين إضافيين، مع تحسن التفاؤل تجاه نشاط الأعمال المستقبلي إلى أقوى مستوى منذ منتصف عام 2022.

مؤشر مديري المشرتيات يصعد فوق المستوى المحايد البالغ 50 نقطة في أغسطس

وصعد مؤشر مديري المشرتيات فوق المستوى المحايد البالغ 50 نقطة في أغسطس، ليلفت إلى تحسن في أحوال القطاع الخاص غير المنتج للنفط منذ نوفمبر 2020.

ديفيد أوين الخبير الاقتصادي في ستاندرد آند بورز: بدأت ظروف العمل في التحسن وارتفاع مؤشر مدراء المشتريات إلى منطقة مستوى 50 نقطة

وقال ديفيد أوين الخبير الاقتصادي في ستاندرد آند بورز، بدأت ظروف العمل في التحسن، وارتفاع مؤشر مدراء المشتريات إلى منطقة مستوى 50 نقطة إلى أول تحسن تشهده الشركات منذ أواخر 2020 مع زيادة الإنتاج والتوظيف والنشاط الشرائي ما يشير إلى أن الشركات كانت واثقة بما يكفي لتوسيع طاقتها ونشاطها. 

ديفيد أوين الخبير الاقتصادي في ستاندرد آند بورز: لا تزال العديد من الشركات تشير إلى ضعف الطلب من العملاء 

وأضاف أوين، ومع ذلك يبدو الأمر مختلطا، حيث لا تزال العديد من الشركات تشير إلى ضعف الطلب من العملاء مما يؤدي إلى انخفاض طفيف آخر في الطلبات الجديدة. 

على الصعيد الآخر، أوضحت بيانات حكومية يابانية، أن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة  سيطرتا على 87% من صادرات دول مجلس التعاون الخليجي من النفط الخام إلى اليابان خلال شهر يونيو 2024.

ووصل إجمالي صادرات النفط من دول الخليج إلى اليابان حوالي 59.22 مليون برميل، ما يعادل 94% من إجمالي واردات النفط اليابانية خلال هذا الشهر.

واحتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى كأكبر مصدر للنفط الخام إلى اليابان في يونيو 2024، حيث وصلت حصتها 46.2% من إجمالي واردات اليابان النفطية.

ووصلت الكميات التي صدرتها الإمارات حوالي 25.8 مليون برميل، ما يعكس استقرارًا في صادراتها مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، حيث كانت قد بلغت 25.58 مليون برميل. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق