الأرصاد تزف بشرى لأهل الصعيد بداية من الغد.. ماذا ينتظرون؟

0 تعليق ارسل طباعة

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 11:29 صباحاً

هيئة الارصاد الجوية

كتب : محمود صقر

كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة طقس اليوم مشابهة لما كانت عليه بالأمس، حيث تصل العظمى بالقاهرة لـ 35 درجة مئوية بينما تصل إلى 42 درجة في محافظات الجنوب.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي، وعبيدة أمير، مقدمتا برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن ارتفاع نسب الرطوبة تزيد الإحساش بالحرارة عن المعدلات التي يتم قياسها.

وأكد محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك رياح معتدلة اليوم على أغلب مناطق الجمهورية، تنشط على بعض المناطق خاصة جنوب سيناء.

ولفت إلى أن هناك فرص لسقوط أمطار على مناطق من الصحراء الغربية ومحافظة الوادي الجديد، موضحا أنه مع التقدم في شهر سبتمبر تكون فرص موجات الحرارة أقل.

وأوضح أن هذا لا ينفي وجود ارتفاعات في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن درجات الحرارة في سبتمبر أقل مما كانت عليه في أغسطس ويوليو.

وأشار محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن حال تسجيل القاهرة اليوم 35 درجة، فإنه متوقع تسجيلها 33 درجة غدًا على أن تسجل 39 بالصعيد وهذا شيء مبشر.

وأكد أنه ليس بالضرورة أن يتزامن البداية الفلكية للفصول مع البداية المناخية، حيث إن بداية فصل الخريف فلكيا 22 سبتمبر، وهذا لا يعني تغير حالة الجو في نفس الموعد.

وواصل أن الخريف فصل انتقال بين الصيف والخريف، ويكون بداية انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ويكون هناك بعض المنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا وهي تأهيل لوداع الصيف واستقبال الشتاء.

واستطرد أنه متوقع بداية الشتاء في نهاية ديسمبر اي بعد 4 أشهر، وليس من المنطقي الحديث عنه حاليا من حيث مواصفاته المناخية أو كميات الأمطار وشدة البرودة وكل الكلام الجاري حاليا اجتهادات وحديث غير علمي ونسبة حقيقته لا تتجاوز 5 %.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق