السياحة والمصايف بالإسكندرية.. هدوء في حالة الأمواج ورفع الرايات الخضراء

0 تعليق ارسل طباعة

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 12:00 مساءً

هدوء في حالة الأمواج ورفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية

هدوء في حالة الأمواج ورفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية

كتب : منار مرسي

يتميز شهر سبتمبر بالاستقرار في طقس الإسكندرية، وينعكس ذلك على حالة البحر و هدوء الأمواج به، فاليوم الثلاثاء أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سيطرة طقس حار رطب، كما توجد رياح معتدلة تنشط أحياناً على أغلب الأنحاء.

وسجلت درجات الحرارة اليوم في الإسكندرية 31 درجة مئوية، وهذا تسبب في وجود هدوء نسبى للأمواج بمعظم شواطئ البحر المتوسط وخصوصاً في القطاع الشرقي مع رفع الرايات الخضراء، والتي تسمح للمصطفين بالاستمتاع بالحر، وكذلك رفع الرايات الصفراء بشواطئ القطاع الغربي و العجمي مع التحذير من ارتفاع نسبي للأمواج بها.

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن نسب الإقبال على الشواطئ منذ ساعات الصباح الأولى جاءت ما بين 20% - 30 % في شواطئ القطاع الشرقي، أما عن النسب في القطاع الغربي فجاءت ما بين 5 % - 10%، وحذرت السياحة والمصايف الجميع من عدم الالتزام بالتعليمات واتباع الوان الرايات المرفوعة و كذلك اتباع تعليمات رجال الإنقاذ.

هدوء في حالة الأمواج ورفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندريةهدوء في حالة الأمواج ورفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية

وأوضحت في التعليمات التي يتم وضعها في جميع الشواطئ أن دفع الإكرامية ممنوعة ولو فرض عليك العامل إكرامية تواصل معه وأنت داخل الشاطئ، وسوف يتم التعامل الفوري مع العامل.

الالتزام بعدم إلقاء أي من الخلفات الشخصية سواء في البحر أو على الرملة، من أجل الحفاظ على مظهر الشاطئ، كما يسمح للمصطفين باستخدام دورات المياه، وحدات تغير الملابس مجانا.

وتهيب الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برواد الشواطئ التأكد من تذاكر الدخول بالشواطئ و ان التذكرة مدون عليها سعر تذكرة الدخول و في حالة مخالفة ذلك برجاء عدم شراء التذاكر و الابلاغ الفوري على أرقام الشكاوى الخاصة بالإدارة و المتواجدة على بوابات جميع الشواطئ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق