"نسف كل شيء".. خطاب نتنياهو يثير غضب مسؤولين أمريكيين

0 تعليق ارسل طباعة

أفادت شبكة CNN، بأن مسؤولين أميركيين مشاركين في الفريق التفاوضي بشأن صفقة وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى، يعتقدون أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "نسف جهودهم" بعد مؤتمره الصحافي، الاثنين، والذي أعلن فيه معارضة الانسحاب من محور فلادلفيا بين مصر والقطاع الفلسطيني.

وفقًا لتقرير CNN، واصل المسؤولون الأميركيون العمل على اقتراح وقف إطلاق النار، حتى في أعقاب انتشال الجيش الدفاع الإسرائيلي جثث ستة محتجزين من غزة.

 وأصرّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على إبقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا الذي يفصل مصر عن قطاع غزة، وهو إحدى النقاط الشائكة الرئيسية في المفاوضات الرامية لوقف إطلاق النار في القطاع وإعادة المحتجزين، ولكنه أبدى استعداده لتقليص عدد القوات.

وزعم نتنياهو في مؤتمر صحفي، أن هذا المحور "شريان الحياة لحماس"، معربًا عن أسفه لـ"الأصوات داخل مجلس الوزراء، والوزراء" الذين "حثوا" على مغادرة محور فيلادلفيا، "على الرغم من أننا قررنا بالفعل عدم المغادرة"، في إشارة ضمنية إلى وزير الدفاع يوآف جالانت.

وأضاف: "لهذا السبب، كان عليّ أن أضع القرار أمام مجلس الوزراء للتصويت، من أجل ترسيخ حقيقة أن إسرائيل لن تترك الحدود حتى في سياق أي صفقة"، و"لتوضيح أن هناك أشياء لا نتنازل عنها". 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق