مجلس التعاون الخليجي والعراق يتضامنان مع مصر ضد تصريحات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا

0 تعليق ارسل طباعة

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، الثلاثاء، عن تضامن المجلس ووقوفه الكامل مع مصر "ضد التصريحات المستفزة الصادرة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والتي تهدف إلى تشويه صورة مصر، والإساءة إلى دورها الريادي والكبير في المنطقة، وجهودها الجلية والواضحة في الوساطة لحل الأزمة بقطاع غزة".

وأكد البديوي، في بيان، أن مصر لها دور محوري في تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي، من خلال جهودها المتواصلة في الوساطة لتحقيق التهدئة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني منذ اندلاع الأزمة.

وشدد على رفض مجلس التعاون التام مثل هذه التصريحات غير المسؤولة، والتي لا تخدم السلام في المنطقة، بل تسهم في زيادة التوتر وتفاقم الأوضاع، وأكد على ضرورة التزام إسرائيل بالمبادئ الدولية والاتفاقيات الموقعة، ووقف نهجها العدواني في غزة وكافة المناطق الفلسطينية.

وجدد البديوي، دعم دول المجلس الثابت لمصر في مساعيها الدؤوبة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل المشترك لتحقيق الأهداف السامية التي تجمع الدول العربية والإسلامية في وجه التحديات المشتركة.

في السياق ذاته أعربت وزارة الخارجية العراقية، عن إدانتها الشديدة لتصريحات نتنياهو التي تستهدف عرقلة جهود وقف إطلاق النار في غزة، بهدف استمرار الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها قوات الاحتلال.

وأكدت الوزارة، في بيان، "تضامنها الكامل مع مصر في مواجهة هذه المزاعم الباطلة، وترفض محاولات الكيان الإسرائيلي تزييف الحقائق وتضليل المجتمع الدولي عبر الأكاذيب المتعلقة بممر فيلادلفيا، ما ينذر بتصعيد خطير للعنف في المنطقة".

وشددت على أهمية تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لإلزام قوات الاحتلال بإنهاء عدوانها على غزة بشكل فوري، حتى يمكن معالجة الوضع الإنساني الكارثي في القطاع.

وفي وقت سابق، أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين لتصريحات نتنياهو، بشأن محور فيلاديلفيا على الحدود بين مصر وقطاع غزة، والمحاولات العبثية لتبرير الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقوانين والأعراف الدولية، مؤكدةً تضامنها ووقوفها إلى جانب مصر في مواجهة تلك المزاعم الإسرائيلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق