لماذا التقى رئيس الأركان الكويتي بالملحق العسكري السعودي؟

0 تعليق ارسل طباعة
  • أخبار الخليج
  • رئيسي

رئيس الأركان الكويتي مع الملحق العسكري السعودي

القاهرة: خليجيون

بحث رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين، اليوم الاثنين، مع الملحق العسكري للمملكة العربية السعودية لدى الكويت العميد بدر الحديثي موضوعات عسكرية مشتركة.

وقالت رئاسة الاركان في بيان صحافي إن ذلك جاء خلال استقبال الفريق الركن طيار المزين بمكتبه العميد الحديثي، حيث تبادلا الأحاديث الودية وناقشا أهم الأمور ضمن محور الزيارة والمواضيع ذات الإهتمام المشترك لا سيما المتعلقة بالجوانب العسكرية وسبل تعزيزها وتطويرها بين البلدين حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأضافت أن نائب رئيس الأركان العامة للجيش اللواء الركن طيار صباح الجابر حضر اللقاء الى جانب عدد من كبار الضباط القادة في الجيش.

مخاوف من اتساع رقعة الحرب

وتتخوف الأوساط الدولية العربية والغربية من تحول الصراع في غزة إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط، غذ وتتهم إيران سلطات الاحتلال إسرائيل باغتيال هنية وقالت إنها «ستعاقبها».

تحول موقف إيران من «الانتقام الشديد» إلى «الرد المحسوب»، ويبدو أن طهران تتجنب التصعيد بالطريقة التي قد تؤدي إلى حرب غير متوازنة يكون «العدو» فيها متفوقا خاصة بالأسلحة المتطورة.

وخلال هذه الفترة، اعتبر المسؤولون الإيرانيون الولايات المتحدة «شريكا في الجريمة» مع الاحتلال الإسرائيلي، وأشاروا إلى أن الانتقام منها سيتم من خلال «محور المقاومة»، ومع ذلك، كان واضحًا منذ البداية أن إيران تعتبر ميزان القوى في حرب مباشرة مع إسرائيل المدعومة بشكل واسع من الولايات المتحدة يعرض إيران ومنشآتها النووية والعسكرية والبنية التحتية إلى خطر الاستهداف.

اقرأ المزيد

عقوبة تمويل الإرهاب تهدد الشركات الكويتية المخالفة

تحرك كويتي لمواجهة «الكوليرا» في السودان

«أديل» تعلن توقفها عن تقديم الحفلات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق