أرسنال يفوز علي ليستر سيتي بشق الأنفس في الدوري الإنجليزي

0 تعليق ارسل طباعة

فاز فريق أرسنال بشق الأنفس على ضيفه ليستر سيتي بنتيجة 4 / 2 ضمن منافسات الجولة السادسة بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، اليوم السبت.

تقدم أرسنال بهدف للجناح البرازيلي جابرييل مارتينلي بعد مرور 20 دقيقة مستفيدا من تمريرة زميله الهولندي يورين تيمبر.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تكرر السيناريو بهدف ثان سجله لياندور تروسارد بعد تمريرة من مارتينلي.

لكن ليستر سيتي قلب الطاولة على أرسنال وسط جماهيره في ملعب الإمارات بالشوط الثاني حيث سجل جيمس جاستن هدفين في الدقيقتين 47 و63.

وخطف أرسنال الفوز بهدفين في الوقت بدل الضائع حيث سجل البلجيكي لياندرو تروسارد في الدقيقة 94، واختتم كاي هافيرتز الرباعية في الدقيقة 99، ليرفع الجانرز رصيده إلى 14 نقطة متساويا مع مانشستر سيتي متصدر الترتيب.

واستفاد أرسنال من تعثر مانشستر سيتي حامل اللقب بالتعادل مع نيوكاسل يونايتد بنتيجة 1 / 1 في وقت سابق اليوم السبت، ولكن مانشستر سيتي يتفوق بفارق الأهداف.

في المقابل تواصلت معاناة ليستر سيتي وبقى بلا فوز منذ بداية المسابقة ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات ليقبع في المركز السادس عشر.

سار اللقاء في اتجاه واحد فقط طوال الشوط الأول، حيث هدد أرسنال مرمى منافسه بأكثر من محاولة قريبة للثنائي الهجومي بوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي.

وفي الدقيقة 20 انطلق الهولندي يورين تيمبر بالكرة من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية، قابلها مارتينلي بتسديدة في الزاوية اليمنى ليتقدم الفريق اللندني بهدف أول.

وأضاع ساكا وكاي هافيرتز ولياندرو تروسارد محاولات أخرى لتعزيز النتيجة قبل أن يمرر مارتينلي كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء قابلها تروسارد بتسديدة مباشرة في الشباك ليتقدم أصحاب الأرض بهدف ثان في الوقت بدل الضائع.

تغير السيناريو كثيرا في الشوط الثاني وكانت أحداثه مثيرة للغاية رغم اختفاء تام للاعبي ليستر سيتي طوال الشوط الأول، نجح الضيوف في تقليص الفارق من ركلة حرة لعبها فاكوندو بونانوتي وارتقى لها جيمس جاستن برأسه لتدخل الشباك بعدما غيرت اتجاهها في جسد هافيرتز لتخدع زميله الإسباني دافيد رايا حارس مرمى أرسنال.

حاول أرسنال توسيع الفارق مجددا إلا أن الدنماركي مادس هيرمانسن حارس مرمى ليستر سيتي كان يقظا في التصدي لفرصة مزدوجة أمام ريكاردو كالافيوري وجابرييل ماجاليس.

وزادت الإثارة بكرة عرضية للنيجيري ويلفريد نديدي قابلها الظهير الأيمن جاستن بتسديدة مباشرة رائعة ارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن تدخل الشباك ليمنح التعادل للضيوف، مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه.

اندفع أرسنال هجوميا بكل خطوطه إلا أن هيرمانسن حارس ليستر سيتي أنقذ مرماه من ثلاث فرص محققة أمام هافيرتز وتروسارد وساكا، كما تصدى لتسديدات أخرى من ديكلان رايس وبوكايو ساكا.

ودفع الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال بالجناح الإنجليزي الدولي رحيم سترلينج مكان مارتينلي في محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية اليسرى، بينما كاد نديدي أن يهز شباك أرسنال بهدف ثالث في الدقيقة 77 من كرة عرضية كادت أن تخدع الحارس الإسباني دافيد رايا.

أشرك أرتيتا الجناح الشاب إيثان نوانيري مكان لاعب الوسط الغاني توماس بارتي في محاولة لضرب التكتل الدفاعي الذي فرضه ستيف كوبر مدرب ليستر سيتي.

لكن الحارس الدنماركي هيرمانسن واصل تألقه في الدقائق الأخيرة حيث تصدى لكرة سددها نوانيري من خارج منطقة الجزاء، بينما أبعد رأسية كالافيوري على بعد أمتار قليلة من المرمى، بينما ذهبت رأسية أخرى لهافيرتز فوق العارضة بالدقيقة 89.

شارك الثنائي بلال الخنوس وجوردان آيو من على مقاعد بدلاء ليستر سيتي مكان بونانوتي وأوليفر سكيب لمساعدة المهاجم المخضرم جيمي فاردي في المرتدات عندما احتسب الحكم سبع دقائق وقت بدل ضائع.

ولكن أرسنال كسر التكتل الدفاعي لمنافسه مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعد ركنية من ساكا قابلها تروسارد بقدمه نحو المرمى ليغير نديدي طريقها إلى الشباك بالخطأ في مرماه.

ولم تتوقف الإثارة عند هذا الحد بل أضاف أرسنال هدفا رابعا بعدما سدد جابرييل جيسوس الذي شارك بديلا في الدقائق الأخيرة كرة ارتدت من حارس أرسنال وزميله جاستن ليكملها هافيرتز بسهولة في الشباك، مسجلا هدفه الثالث في الدوري هذا الموسم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق