وزير الخارجية: نؤكد على احترام سيادة دول غرب أفريقيا ودعم الحكومات الوطنية في التصدي للإرهاب

0 تعليق ارسل طباعة

التقى وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي مع بكاري ياو سانجاري وزير الخارجية والتعاون الدولي والنيجريين في الخارج بدولة النيجر، اليوم السبت، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والنيجر

وأشاد وزير الخارجية والهجرة بمستوى العلاقات الثنائية بين مصر والنيجر، والتعاون المشترك في مختلف المجالات، وأعرب عن التطلع لمواصلة جهود تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين. وأكد على ضرورة استمرار التشاور والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودورية عقد مشاورات سياسية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

c26f0f10b4.jpg
عبد العاطي يلتقى وزير خارجية النيجر
f47414b3c7.jpg

وزير الخارجية: نؤكد على احترام سيادة دول غرب أفريقيا  ودعم جهود الحكومات الوطنية في التصدي للجماعات الإرهابية

وتناول الوزيران تطورات الأوضاع في منطقة الساحل وغرب أفريقيا، حيث أكد الوزير الدكتور بدر عبد العاطي استمرار الجهود المصرية لتعزيز الاستقرار في منطقة الساحل، وتناول محددات الموقف المصري التى ترتكز على احترام السيادة الكاملة لدول غرب أفريقيا وتحقيق الاستقرار وتحسين الأوضاع الأمنية ودعم جهود الحكومات الوطنية في السيطرة على كافة أراضيها والتصدي للجماعات الإرهابية.

وزير الخارجية يلتقي نظيره الموريتاني 

وفي سياق آخر، أعرب دكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تطلع القاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية مع موريتانيا بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، وجاء ذلك خلال لقاء مع وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الموريتانية الدكتور محمد سالم ولد مرزوك، على هامش الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأكد وزير الخارجية على أهمية مواصلة تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، مبدياً التطلع إلى عقد اللجنة المشتركة بين الجانبين في أقرب وقت. وأشاد بالتنسيق المتبادل بين الجانبين حيال مختلف القضايا والموضوعات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وخاصة فيما يتعلق بالقضايا العربية والأفريقية.

كما أشار الدكتور عبد العاطي إلى أهمية الاستفادة من القدات المتوافرة لدى البلدين وإمكانات وخبرات الشركات المصرية المتراكمة في مجالات مشروعات البنية التحتية، والتي تؤهلها للقيام بالمشروعات التي تعتزم موريتانيا تدشينها خلال الفترة المقبلة، وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين على ضوء ما يربطهما من علاقات أخوية وتاريخية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق