الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار

0 تعليق ارسل طباعة

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء تتعلق بإصدار قرار ينص على تحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار، مما أثار قلق المواطنين. 

وفي هذا السياق، قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، التي نفت تلك الشائعات وأكدت عدم صحة المعلومات المتداولة.

وأوضحت الوزارة أن الضوابط والقواعد التي تنظم رحلات العمرة لموسم 2024 تفرض على شركات السياحة ضرورة تحصيل قيمة برامج العمرة بالجنيه المصري فقط، مع حظر التعامل بأي عملة أجنبية أخرى. يأتي هذا الإجراء في إطار تعزيز الرقابة على أداء الشركات السياحية وتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين.

كما حذرت الوزارة المواطنين من التعامل مع الكيانات غير المرخصة والسماسرة، مشددة على أهمية حجز رحلات العمرة فقط من خلال الشركات السياحية المعتمدة، والتي يمكن التعرف عليها من خلال الموقع الرسمي لوزارة السياحة والآثار.

ودعا المركز الإعلامي جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة التحلي بالدقة والحذر قبل نشر مثل هذه الشائعات، لما لها من تأثير على الرأي العام وخلق حالة من الارتباك بين المواطنين. كما يمكن للمواطنين الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات خاطئة من خلال أرقام الواتساب الخاصة بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء أو عبر البريد الإلكتروني المخصص لذلك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق