بزيادة أو بدون.. مفاجأة بشأن تطبيق زيادة جديدة لأصحاب المعاشات خلال شهر أكتوبر - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم بزيادة أو بدون.. مفاجأة بشأن تطبيق زيادة جديدة لأصحاب المعاشات خلال شهر أكتوبر - مصر بوست

السبت 28 سبتمبر 2024 | 04:15 مساءً

أصحاب المعاشات

كشف النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن حقيقة تطبيق زيادة جديدة لأصحاب المعاشات خلال الأيام المقبلة وصرفها مع معاشات شهر أكتوبر 2024.

وأوضح «عمر» في تصريحات صحفية، أن الزيادة في المعاشات للعام الجاري تم تطبيقها في شهر مارس الماضي، موضحا أن معاشات شهر أكتوبر سيتم صرفها دون زيادات جديدة، مشددا على أنه من المقرر وفقا للقانون تطبق الزيادة السنوية في شهر يوليو 2025، إن لم يصدر قرار بتبكيرها، على أن تكون نسبة الزيادة 15%.

زيادة المعاشات

وتابع أن الحكومة أولت الجانب الاجتماعي اهتماما كبيرا في برنامج الحكومة، وكذلك عند وضع الموازنة العامة لعام 2024/2025، وذلك لتوجيه الدعم لمستحقيه ومد مظلة الحماية الاجتماعية للمستحقين.

زيادة مخصصات المعاشات في الموازنة العامة

يذكر أن الموازنة العامة لعام 2024/2025 تضمنت زيادة مخصصات المعاشات، حيث بلغ إجمالي الدعم والمنح والحماية الاجتماعية 636 مليار جنيه مقابل 592.7 جنيه بموازنة العام الحالي.

ووفقا لقانون المعاشات، تنص المادة 35 على أن زيادة المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام اعتبارا من أول يوليو، بنسبة معدل التضخم بحد أقصى لنسبة الزيادة 15%، ولا تزيد قيمة الزيادة في المعاش على نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام، على أن يتحمل صندوق التأمين الاجتماعي نسبة الزيادة عن جزء المعاش الذي يلتزم به، وتتحمل الخزانة العامة بباقي قيمة الزيادة، وتعتبر الزيادة جزءا من المعاش عند حساب الزيادة التالية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق