التضامن: نتعامل مع 13 إعاقة ونوفر كافة الأجهزة التعويضية

0 تعليق ارسل طباعة

قالت الدكتورة منال حنفي مدير الإدارة المركزية للأشخاص ذوي الإعاقة إن دور الوزارة في التأهيل ليس سهلا،  وأننا نعمل تحت قانون 10 لسنة 2018.

قانون 10 لسنة 2018

وأكدت رئيس الإدارة المركزية للأشخاص ذوي الإعاقة على أن وزارة التضامن الاجتماعي تتعامل مع 13 إعاقة وفقا للقانون، ومنها الإعاقات الشديدة والبسيطة.

 

ولفتت إلى أن الإدارة تتلقى كافة الطلبات من الجهات كافة، والتي من خلالها يتم توفير الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

مشددة على أن دور الوزارة توفير كل ما يحتاج إليه الشخص المعاق من وسائل تعويضية، وتلك الأجهزة تتحمل الوزارة تكلفتها بالكامل.

 

من جانبه؛ صرح علاء عبدالعاطي مدير عام الرعاية الأساسية والأسرية أن وزارة التضامن الاجتماعي وقعت برتوكول تعاون مع وزارة الإسكان، حيت تم شراء قرابة 10 آلاف و 23 وحدة سكنية لصالح أبناء دور الرعاية الاجتماعية.

 

وأضاف مدير عام الرعاية الأساسية والأسرية أن تلك الوحدات لا تورث، وإنما يتحصل عليها الفرد كحق انتفاع فقط، وفي حالة الوفاة لا يتم إخراج الأسرة من تلك الوحدة.

 

وأكد علاء عبدالعاطي مدير عام الرعاية الأساسية والأسرية أن وزارة التضامن الاجتماعي لديها 485 دار أيتام على مستوى الجمهورية، وذلك لزيادة الحماية والتكافل لتلك الفئة من الأشخاص.

 

جاء ذلك خلال فاعليات الدورة التدريبية التي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي لصحفيو ملف التضامن، وذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق