وزير الخارجية يلقي كلمة مصر أمام مجلس الأمن.. ويطالب بإلزام إسرائيل بوقف إطلاق النار

0 تعليق ارسل طباعة

ألقى د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية كلمة مصر في جلسة مجلس الأمن حول التطورات في الشرق الأوسط.

وزير الخارجية يلقي كلمة مصر أمام مجلس الأمن 

وشدد وزير الخارجية  على الرفض الكامل لأن تكون هناك دولة فوق القانون وغير خاضعة للمساءلة

وأكد وزير الخارجية على أن قوات الاحتلال عمدت على تدمير البنى التحتية والمستشفيات.

إلزام إسرائيل بوقف إطلاق النار

وأكد على ضرورة أنه على مجلس الأمن إلزام إسرائيل على الوقف الفوري لإطلاق النار.

وتابع أيضا كلمته قائلا: على مجلس الأمن الزام إسرائيل لإنهاء كافة مظاهر الاحتلال لدولة فلسطين.

استهجان ورفض لكلمة نتنياهو في الأمم المتحدة

قال ياسر نور الدين، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من نيويورك، إن هناك إجراءات أمنية غير مسبوقة تحيط بمقر الأمم المتحدة، في الوقت الذي كان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو موجودا في مقر الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات الأمنية تسببت في إزعاج كبير للمارة، فقد انتشرت قوات الأمن بكثافة تحسبًا لأي مظاهرات محتملة، وقد شهدت محيط مقر الأمم المتحدة استنكارًا ورفضًا لما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وأضاف «نور الدين»، خلال مراسلته للقناة أن نتنياهو بدأ كلمته في تمام الساعة 9:42 بتوقيت نيويورك، واحتوت على العديد من المغالطات التي تكررت على لسانه وعلى لسان السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة، حيث استشهدا بمشاهد 7 أكتوبر وقدما معلومات مضللة حولها.

وأكد أن كلمة نتنياهو كانت استفزازية بشكل كبير للشرق الأوسط، وبالأخص لإيران، عندما زعم أن إسرائيل تمتلك قدرات عسكرية تمكنها من التوغل في الداخل الإيراني وفي جميع دول الشرق الأوسط، كما أطلق بعض العبارات الرنانة حول سعي إسرائيل للسلام، وهو ما يتناقض مع المشاهد الحالية.

وأوضح أن نتنياهو صرح بأنه لن يهدأ له بال حتى تحقق إسرائيل أهدافها، موجهًا رسائل إلى الشعب اللبناني بأن الحرب ليست ضد الشعب اللبناني بل ضد حزب الله، وتفاخر باغتيال القادة السياسيين في حماس وحزب الله.

ولفت إلى أن نتنياهو رسم الرؤية الإسرائيلية، المدعومة أمريكيًا، حول كيفية تشكيل المشهد في غزة ولبنان، حيث تسعى إسرائيل إلى جعل غزة خالية من الطابع العسكري ومن وجود حماس، وقد دافعت عن هذه الرؤية كل من إسرائيل وأمريكا والدول الموالية لهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق