رئيس إدارة الثروات في HSBC يغادر منصبه

0 تعليق ارسل طباعة

قال بنك إتش إس بي سي الذي يركز على آسيا إن رئيس إدارة الثروات والخدمات المصرفية الشخصية نونو ماتوس استقال من منصبه لمتابعة فرص أخرى، في واحدة من عدة تغييرات كبيرة في قيادته عشية تولي جورج الهديري منصب الرئيس التنفيذي.

سيحل إتش إس بي سي محل ماتوس بباري أوبيرن، الرئيس التنفيذي الحالي للبنك التجاري للمقرض، في إشارة إلى أن الهديري يسعى إلى استمرارية الاستراتيجية بدلاً من الإصلاح الشامل لنشاط الثروات بقيادة تعيين خارجي.

وإن أعمال الثروة التي يتولى أوبيرن إدارتها هي في صميم استراتيجية إتش إس بي سي الأوسع نطاقًا لتنمية الدخل القائم على الرسوم، في وقت من المقرر أن ينخفض ​​فيه مصدرها الرئيسي الآخر للإيرادات من الإقراض بالتزامن مع تخفيضات أسعار الفائدة على سياسات البنوك المركزية العالمية.

وأفادت رويترز في وقت سابق من هذا الشهر أن إتش إس بي سي تهدف إلى مضاعفة الأصول الخاضعة للإدارة في أعمال الثروة البريطانية إلى 100 مليار جنيه إسترليني (131 مليار دولار) في السنوات الخمس المقبلة.

وقال مصدران لرويترز في ذلك الوقت إن ماتوس، الذي يتخذ من هونج كونج مقراً له، والذي انضم إلى إتش إس بي سي في عام 2015، كان أيضًا من بين المرشحين الداخليين الذين يتنافسون على تولي منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة خلفًا لنويل كوين، قبل أن يعين مجلس الإدارة المدير المالي إلحديري الشهر الماضي.

وكان ماتوس عضوًا في اللجنة التنفيذية للمجموعة المكونة من 18 عضوًا في البنك وخدم في العديد من أكبر مناطقه، بما في ذلك أوروبا وأمريكا اللاتينية.

ومن المتوقع أن يشغل ماتوس منصبًا استشاريًا طوال عام 2024 قبل أن يغادر المجموعة في عام 2025. 

وقالت إتش إس بي سي إنها ستقدم تحديثًا بشأن خليفة أوبيرن في الوقت المناسب.

وقال البنك إن جون هينشو، الرئيس التنفيذي للعمليات في المجموعة، وإلين أردن، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في المجموعة، وكلاهما عضو في اللجنة التنفيذية، سيغادران المجموعة أيضًا.

وأكد إتش إس بي سي أن الحديري، الذي يتولى زمام الأمور رسميًا يوم الاثنين، سيقسم المسؤوليات بين دورين جديدين على مستوى اللجنة التنفيذية للمجموعة - دور مرتفع وموسع لرئيس قسم المعلومات في المجموعة (GCIO)، ورئيس قسم العمليات في المجموعة (GCOO) المحدد حديثًا.

تم تعيين ستيوارت رايلي في دور رئيس قسم المعلومات في المجموعة الموسع، والذي سيتولى مسؤولية البيانات والابتكار. ستصبح مهام رئيس العمليات في المجموعة المتبقية مسؤولية رئيس قسم العمليات في المجموعة الجديد، الذي سيتم تعيينه في وقت لاحق.

وكان البنك الذي يتخذ من لندن مقرا له يستكشف الحوافز المالية وإعادة تخصيص المشاريع الرئيسية للاحتفاظ بالمرشحين الداخليين الذين فاتتهم الوظيفة العليا، مع قلق بعض المساهمين من أن يؤدي تعيين الرئيس التنفيذي إلى إثارة المزيد من الاضطرابات الإدارية، حسبما ذكرت رويترز الشهر الماضي قبل تعيين الحديري.

وبجانب التعامل مع الجيوسياسية المتصاعدة وبيئة أسعار الفائدة غير المتوقعة، فإن التغييرات التي تم الكشف عنها يوم الخميس تترك الحديري مع ثلاثة أدوار رئيسية لشغلها في وقت مبكر من ولايته.

وُصف خليفة الحديري في منصب المدير المالي، جوناثان بينغهام، الذي سيتولى منصبه أيضًا في 2 سبتمبر، بأنه مؤقت، وكذلك رئيسة العمليات المصرفية العالمية والأسواق، سوزي وايت، التي تم تعيينها كرئيسة تنفيذية للعمليات، بينما يتم تنفيذ عملية توظيف رسمية.

وبصفتها مؤقتة، ستحضر وايت اللجنة التنفيذية العالمية لبنك إتش إس بي سي لكنها لن تكون عضوًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق