محافظ الإسماعيلية ورئيس جامعة القناة يطلقان مبادرة "زراعة 2000 شجرة مثمرة"

0 تعليق ارسل طباعة
google news

شهد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، والدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، انطلاق فعاليات مبادرة زراعة 2000 شجرة مثمرة .

تأتي هذه المبادرة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، وكذلك ضمن حملة النظافة العامة والتجميل بمحافظة الإسماعيلية تحت شعار "الإسماعيلية تستاهل"، التي أُطلقت في 21 أغسطس الماضي بهدف تعزيز الوعي البيئي بالمحافظة.

وتم تنفيذ المبادرة بالتعاون بين جهاز التجميل والتطوير بالمحافظة، والمجتمع المدني، وجامعة قناة السويس، إضافة إلى مديريات الأوقاف، والشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، وبيت العائلة المصرية بالإسماعيلية، فضلاً عن الكنيسة الإنجيلية والأرثوذكسية بالإسماعيلية.

وبغرس أول شجرة مثمرة في الحديقة الدولية افتتح محافظ الإسماعيلية ورئيس جامعة قناة السويس المبادرة ، في خطوة جادة لتشجيع الشباب المشاركين وتحفيزهم على الانخراط في العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية.

هذا و أكد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال، أن الهدف من المبادرة تعزيز الوعي البيئي في المحافظة، لافتاً إلى مشاركة المجتمع المدني بنسبة 50% من الأشجار، فضلاً عن مشاركة الشباب والأطفال وذوي الهمم.

وتعليقاً على المبادرة،  أعرب الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن سعادته بمشاركة الجامعة في مبادرة زراعة 2000 شجرة مثمرة في محافظة الإسماعيلية، مؤكداً على حرص الجامعة أن تكون جزءًا من هذه المبادرة الرائعة التي تتماشى مع أهداف مبادرة السيد رئيس الجمهورية '100 مليون شجرة'، وتدعم جهود محافظة الإسماعيلية في إطار حملة 'الإسماعيلية تستاهل' للنظافة العامة والتجميل، لافتاً إلى أن زراعة الأشجار المثمرة لا تساهم فقط في تحسين البيئة وتعزيز المساحات الخضراء، بل أيضاً تعزز من روح التعاون والمشاركة المجتمعية.

وأضاف "مندور" أنه من خلال هذه المبادرة، نؤكد على التزام جامعة قناة السويس بالمسؤولية الإجتماعية والبيئية، ونعمل على نشر الوعي بين طلابنا بأهمية الحفاظ على البيئة والمشاركة الفعّالة في المشاريع التنموية، موجهاً الشكر لجميع الجهات المشاركة في هذا الحدث ووفد " أسرة طلاب من أجل مصر" ، متطلعاً إلى إستمرار التعاون لتحقيق مزيد من النجاح والازدهار لمحافظة الإسماعيلية."

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق