التعليم: فتح باب المرحلة الثانية للتقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم فتح باب المرحلة الثانية للتقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية في عدد من المحافظات، وذلك للطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية 2023/2024.

وقالت وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أن ذلك جاء نظرا لعدم اجتياز عدد من الطلاب اختبارات المقابلات الشخصية في المرحلة الأولى، وتحقيقا لرغبات الطلاب وأولياء الأمور للتقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية ولإتاحة الفرصة أمام طلاب الدور الثاني.

وأوضحت أن باب المرحلة الثانية للتقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية في عدد من المحافظات سيظل متاحا ، من اليوم الأحد 1 سبتمبر ولمدة أسبوع ، وذلك على الموقع الرسمي للوزارة من خلال الضغط على https://dualedu.moe.gov.eg/home.

جدير بالذكر أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي مدارس حكومية نموذجية للتعليم الفـني بنظام الـ3 سنوات وتخضع جميعها لمجانية التعليم، تعمل على تطبيـق المـعاييـر الـدوليـة في طـرق التدريـس والتـدريب، وتقوم هذه الـمـدارس عـلـى الـشـراكـة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل محلياً أو دولياً.

وتتكون المناهج الدراسية بها من 3 تتكون المناهج من 3 محاور أساسية وهم:

• العلوم الأساسية والثقافية.

• العلوم الفنية في مجال التخصص.

• التدريب العملي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق