مكتب Ayman shawki architects للاستشارات الهندسية ينهى تصميم مشروع «Mardev plaza mall»

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن مكتب أيمن شوقي معماريون Ayman shawki architects  انتهاءه من وضع التصميم المعماري لمشروع " Mardev plaza mall" المملوك لشركة Mardev Developments، والذي حقق فيه المكتب أفضل المعايير الهندسية التي تحقق التوازن بين الشكل الجمالي للمشروع والأداء الوظيفي والتشغيلي للمشروع.

 

مشروع  Mardev plaza mall

 

من جانبه قال المهندس أيمن شوقي، مؤسس ورئيس المكتب، إن التصميم المعماري للمشروع معاصر ومميز ويتسم بالمرونة ليناسب نشاط المشروع والوحدات الداخلية، حيث تم توجيه وحدات المشروع لتطل على الشارع الرئيسي، وتم مراعاة إنشاء بلازا للمول لتتوسط المركز التجاري وأماكن التغذية والمشروبات والمحلات التجارية للاستمتاع بمناظر اللاندسكيب أثناء زيارة المطاعم والكافيهات خلال رحلة التسوق.

وتابع أنه تم مراعاة المساحات البيعية وتنوعها لسهولة عملية التسويق والبيع للمشروع وذلك في تصميم المشروع، ويتميز التصميم الذي وضعه المكتب بأنه مرن وحديث يؤثر على تجربة التسوق سواء في مسارات الحركة والزوايا البصرية للمتسوق أو الزوار من بداية زيارته للمشروع من الخارج حتى إلى الداخل بدون ملل.

وأشار إلى أن التصميم يراعي المرور بجميع المحلات أثناء زيارة المول لتواجد عناصر الاتصال الرأسي في أول المول التجاري وعناصر أخرى في نهاية المول، وهو ما يؤدي الى زيادة تدفق الزائرين وزيادة الحركة في تشغيل المحلات التجارية.

وأوضح أن المشروع عبارة عن مول تجاري ضمن مشروع " Menorca" في منطقة R8 بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويقع على مساحة 8370 مترًا، ويضم المشروع وحدات متنوعة، ويقع المشروع أمام حديقة مركزية على مساحة 40 فدانًا، وفندقين خمس نجوم، وسيخدم المول التجاري 750 وحدة سكنية من عملاء مشروع " Menorca"، وتطل جميع وحدات المشروع على الشارع الرئيسي مباشرة، مما يرفع القيمة الاستثمارية للمشروع.

وتابع أن المشروع يضم ساحات انتظار لحوالي 225 سيارة، وأماكن للصلاة، وغرف خدمية للأطفال، ومكاتب لإدارة المول، وأماكن وقوف للشاحنات، بالإضافة لخدمات متنوعة تحقق أفضل تشغيل للوحدات داخل المشروع، وفي نفس الوقت تحقق أفضل زيارة للعملاء على المشروع، كما تتولى شركة KAD إدارة المشروع.

وأكد أهمية وجود شركات الإدارة والتشغيل في الحفاظ على القيمة الاستثمارية للمشروعات المختلفة، بحيث يتم من خلالها الحفاظ على طريقة عمل تحقق أفضل إقبال على المشروع، وذلك للمشروعات التجاري، وفي نفس الوقت تحافظ على القيمة الاستثمارية للمشروعات مما يضمن أعلى عائد للعملاء.

ونوه إلى أن مكتب أيمن شوقي Ayman shawki architects  يمتلك سابقة أعمال في وضع تصميمات معمارية مميزة للمشروعات المختلفة، حيث بدأ عمل المكتب عام 2013، ونجح في وضع التصميم المعماري لأكثر من 400 مشروع ما بين سكني وتجاري وطبي وتعليمي، وقام بعمل التصميم المعماري للمقرات الإدارية لعدد من شركات التطوير العقاري.

وقام المكتب بوضع تصميم مقر المبيعات بالموقع لبعض الشركات في القاهرة الجديدة، وعدد من المباني الإدارية في العاصمة الإدارية الجديدة، وعدد من المباني متعدد الاستعمالات في العاصمة الإدارية الجديدة، وعدد من المولات التجارية في القاهرة الجديدة، وعدد من المشاريع السكنية في القاهرة الجديدة، كما تمتلك الشركة سابقة أعمال قوية في الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وشغل المهندس أيمن شوقي عضو هيئة تدريس بالجامعة، كما حصل على الماجستير من جامعة عين شمس في مجال الهندسة المعمارية في التصميم الباراميتري وأدواته، وهو حاليا باحث في رسالة الدكتوراه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق