البنوك تبدأ فعاليات "عيد الفلاح" بتقديم مجموعة من ...

0 تعليق ارسل طباعة

09:11 ص - الأحد 1 سبتمبر 2024

0

تبدأ البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري، اليوم الأحد الموافق 1 سبتمبر، أولى فعاليات "عيد الفلاح" ضمن إطار مبادرات الشمول المالي تحت رعاية البنك المركزي المصري، والتي سوف تستمر حتى 15 سبتمبر، بتقديم مجموعة من الخدمات والمنتجات المصرفية المجانية للعملاء.

 

وتشمل هذه الخدمات المجانية فتح حسابات بنكية دون رسوم وبدون حد أدنى للرصيد، بالإضافة إلى إصدار المحافظ الإلكترونية مجانًا، كما توفر البنوك الاشتراك في خدمات الإنترنت والموبايل البنكي دون أي رسوم ، بجانب إعفاءات على بعض رسوم الخدمات المصرفية المتنوعة.

 

والجدير بالذكر أن البنك المركزي قد حدد 6 فعاليات سنوية لدعم الشمول المالي، بدءًا من فعالية اليوم العالمي للمرأة في مارس الماضي، ثم فعالية الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي في إبريل،وبدأ اليوم العالمي للشباب في أغسطس واستمر حتى 15 أغسطس، يليه "عيد الفلاح" في سبتمبر،تتضمن الفعاليات القادمة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار من 15 إلى 31 أكتوبر، وختام الفعاليات باليوم العالمي لذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر 2024.

 

ويُذكر أن البنك المركزي المصري شجع البنوك على الانضمام إلى أول فعالية للشمول المالي في عام 2017 عبر الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي. وبفضل نجاح هذه المبادرة، قرر البنك المركزي زيادة عدد الفعاليات من 4 إلى 6 سنويًا اعتبارًا من عام 2021، تزامنًا مع الاحتفال بمناسبات عالمية، بهدف تعزيز الوصول إلى الخدمات المالية لكافة فئات المجتمع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق