إجراء محمد أبو تريكة عملية جراحية عاجلة.. آخر تطورات حالته الصحية

0 تعليق ارسل طباعة

تساءل عشاق النجم المصري محمد أبو تريكة عن سبب غيابه عن شاشات قنوات بي إن سبورت خلال الأسابيع الماضية، بعد مرور أربع جولات من الدوريات الخمس الكبرى، دون ظهوره في الاستوديوهات التحليلية المعتادة.

محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة

معلومات عن محمد أبو تريكة

محمد محمد محمد أبو تريكة لاعب كرة قدم مصري سابق من (مواليد 7 نوفمبر 1978) في محافظة الجيزة، نشأ في أسرة متواضعة مع ثلاثة أولاد وبنت واحدة، كان يلعب في مركز خط وسط مهاجم ومركز المهاجم الثاني. يتميز بكونه لاعب صانع ألعاب ويساهم في الهجوم وإحراز الأهداف، بالإضافة إلى اللمسات السحرية ومهارات المراوغة والاختراق، حيث شُبِّهَ أسلوب لعبه باللاعب الفرنسي الشهير زين الدين زيدان.

مسيرة محمد أبو تريكة

بدأ حياته الكروية باللعب مع نادي الترسانة ناشئًا ثم انتقل إلى الفريق الأول للنادي واستطاع الصعود به إلى الدوري الممتاز المصري ولعب معهم 4 مواسم، ثم انتقل إلى النادي الأهلي واستطاع إحراز سلسلة من البطولات والإنجازات المتتالية محليًا وعالميًا، أبرزها برونزية كأس العالم للأندية عام 2006 حيث حقق لقب هدّاف البطولة وقتها، بالإضافة إلى 5 بطولات  دوري أبطال إفريقيا أعوام: 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، و4 كأس السوبر الإفريقي، كما أحرز أيضًا 7 بطولات دوري و3 كؤوس و4 كؤوس سوبر محلية مع النادي الأهلي. وفي عام 2012 انتقل إلى بني ياس على سبيل الإعارة حيث أحرز معهم بطولة الخليج للأندية لكرة القدم ثم عاد مرة أخرى إلى الأهلي عام 2013 واستطاع إحراز بطولة دوري أبطال إفريقيا 2013 للمرة الخامسة له مع الأهلي، وبعد انتهاء البطولة أعلن أن بطولة كأس العالم للأندية ستكون آخر المطاف في عالم كرة القدم.

بدأ اللعب الدولي عام 2001 مع المنتخب المصري لكرة القدم وخاض تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2006 كلاعب أساسي لأول مرة، ثم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2006 حيث بدأ تألقه حينما أحرز هدفين وقام بإحراز الركلة الترجيحية الأخيرة التي ساهمت في فوز المنتخب المصري بالبطولة، ثم الفوز بنفس البطولة عام 2008 للمرة الثانية على التوالي،ثم لعب بطولة كأس العالم للقارات2009 واستطاع مع فريقه تقديم أداء طيب في البطولة ومنها الفوز على المنتخب الإيطالي بطل العالم وقتها.

سبب غياب محمد أبو تريكة عن الاستديو التحليلي

غاب محمد أبو تريكة عن تقديم التحليل للمباريات، مما أدى إلى كثرة الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول أسباب هذا الغياب المفاجئ، مما جعل البعض يتوقع تعرضه لوعكة صحية.

وجاء الرد مطمئنًا من قبل الإعلامي محمد سعدون الكواري، حيث نشر عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، صورة تجمعه بأبو تريكة وعدد من محللي القناة.

وعلق على الصورة قائلًا: "أبشركم بفضل الله وحمده.. حبيبنا وعم الناس بخير وصحة وعافية بعد إجراء عملية جراحية تكللت بحمد الله وشكره بالنجاح. أسبوعين فترة نقاهة وتعافي، ويعود بإذن الله ينور الشاشات".

8193a2db61.jpg

محكمة مصرية ترفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب

في مايو الماضي قررت محكمة النقض المصرية إلغاء حكم محكمة الجنايات بإدراج اسم لاعب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق محمد أبو تريكة من على قوائم الإرهاب.

للمزيد ايضًا:

أبو تريكة| بعد رفعه من قوائم الإرهاب محطات مضيفة في حياته

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق