أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية وسط مخاوف حول الطلب

0 تعليق ارسل طباعة

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة عند التسوية، مسجلة خسارة أسبوعية وسط مخاوف متعلقة بالطلب، واحتمال ارتفاع الإمدادات من تحالف أوبك+، لكن انقطاعات الإنتاج في ليبيا قللت التراجعات.

خام برنت يسجل 78.80 دولار للبرميل

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.14 دولار أو 1.43% لتصل إلى 78.80 دولار للبرميل عند التسوية، وحقق الخام خسارة أسبوعية بنحو 0.28%.

كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي 2.36 دولار أو 3.11% لتبلغ عند التسوية 73.55 دولار للبرميل، وسجل الخام الأمريكي تراجعاً على أساس أسبوعي بنحو 1.71%.

وعلى مستوى شهر أغسطس، حقق خام برنت والخام الأمريكي خسائر بنحو 2.4%، ونحو 3.6% على التوالي

وبحسب وكالة رويترز، رجحت 6 مصادر في تحالف أوبك+ مضي التحالف في رفع إنتاج النفط التدريجي المخطط له اعتباراً من أكتوبر، وذلك في وقت ستعادل فيه انقطاعات من ليبيا وتعهدات بخفض الإنتاج من دول أعضاء لتعويض إنتاج زائد تأثير تباطؤ الطلب.

وذكر المحلل لدى UBS، جيوفاني ستونوفو، أن عمليات البيع تظهر "مدى تراجع المعنويات بالسوق، مع الوضع في الاعتبار أن الاضطرابات الكبيرة في الإمدادات في ليبيا لم تقدم سوى دعم مؤقت للأسعار"، وأضاف أن موعد توقف هذه الاضطرابات غير معلوم.

وتوقف أكثر من نصف إنتاج ليبيا من النفط، أو نحو 700 ألف برميل يومياً، الخميس 29 أغسطس، وتم تعليق الصادرات في عدد من الموانئ بعد أزمة بين فصائل سياسية متنافسة.

وقالت شركة Rapidan Energy Group للاستشارات، إن خسائر الإنتاج الليبي قد تصل إلى ما بين 900 ألف ومليون برميل يومياً وقد تتواصل لعدة أسابيع.

ومن المتوقع أيضاً تقلص الإمدادات العراقية بعد تجاوز إنتاج البلاد حصتها المتفق عليها مع أوبك+، وفقاً لما ذكره مصدر مطلع لوكالة رويترز الخميس، ويخطط العراق لخفض إنتاجه من النفط إلى ما بين 3.85 مليون و3.9 مليون برميل يومياً خلال سبتمبر.

وذكر المدير العالمي لقسم التعليم والأبحاث لدى مجموعة CFI المالية، جورج خوري، أن المخاوف المستمرة من ضعف الطلب، وخاصة من الصين، قد تقلل أثر أي دعم لأسعار النفط الخام من خفض المعروض.

إخترنا لك

0 تعليق