لقدرته على الحماية من الالتهابات.. البرقوق مفيد للشيخوخة

0 تعليق ارسل طباعة

نصحت خبيرة التغذية إيلينا سولوماتينا بإدراج البرقوق في نظامهم الغذائي إذا لم تكن هناك موانع، وذكرت أن استخدامه ينشط الأمعاء ويساعد على تطهير الجسم بشكل أكثر فعالية من المواد التي يحتمل أن تكون خطرة.

 

الألياف الموجودة في البرقوق جيدة في امتصاص جميع السموم التي تتشكل فينا أثناء عملية الهضم أو التي تأتي من الخارج، وأشارت الخبيرة في مقابلة مع موسكو 24 إلى أن هذه النويدات المشعة والسكريات الزائدة والكوليسترول وأملاح المعادن الثقيلة.

 

خاصية أخرى مهمة للبرقوق هي تأثيرها الإيجابي على نظام الأوعية الدموية، وأوضحت سولوماتينا أن البرقوق يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم، وله أيضًا تأثير مدر للبول خفيف، مما يساعد في الحفاظ على ضغط الدم طبيعيًا.

 

علاقة البرقوق بالشيخوخة

إلى ذلك، أضافت الطبيبة، يعتبر البرقوق منتجًا مضادًا للشيخوخة نظرًا لقدرته على إطفاء الالتهابات، وثمار البرقوق الداكن غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة بنجاح - وهذه الجزيئات هي التي تثير تطور الالتهاب وتدمر سلامة الهياكل الخلوية.

 

ويؤدي الالتهاب إلى تطور أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية والنوبات القلبية والأورام والسكري، موضحة أن البرقوق يعتبر منتجاً مضاداً للشيخوخة.

 

ويجب أن يؤكل البرقوق بشكل صحيح، نظرًا لأنه يحتوي على الكثير من السكر، فلا داعي لتناول أكثر من 3-5 فواكه يوميًا وإذا كنت مصابًا بمرض السكري، فيجب عليك تناول الأصناف الحامضة بدلاً من الحلوة. 

 

بالنسبة لمشاكل الجهاز الهضمي (ليس في المرحلة الحادة) على العكس من ذلك فإن الفواكه الحلوة مناسبة ولكن بدون قشر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق