أفضل 10 دول للتقاعد المريح بعد سن المعاش في العالم.. أمريكا خارج القائمة - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم أفضل 10 دول للتقاعد المريح بعد سن المعاش في العالم.. أمريكا خارج القائمة - مصر بوست

تم تحديثه الثلاثاء 2024/9/17 11:40 ص بتوقيت أبوظبي

قام تقرير أمريكي جديد بتصنيف أفضل البلدان من حيث التقاعد المريح استناداً إلى استطلاع رأي دولي.

هذا الاستطلاع بحسب شبكة "سي إن بي سي"، شمل ما يقرب من 17 ألف شخص ومجموعة فرعية من 5900 مشارك في منتصف الأربعينيات من العمر وما فوق، عبر 89 دولة.

وتم تصنيف الدول في الترتيب بهذه القائمة، على أساس 7 سمات أساسية، تشمل أسعار المعيشة المعقولة في البلدان المختارة، وتمتع هذه البلدان ببيئة ضريبية مواتية، ودرجة ودية المواطنين بهذه البلدان.

وأيضا اختيار المشاركين في الاستطلاع لبلدان كانت بالنسبة لهم أماكن يرغبون في العيش فيها، والمناخ اللطيف، واحترام حقوق الملكية، ومدى تمتع هذه البلدان بنظام صحي عام متطور.

وبحسب شبكة "سي إن بي سي"، القائمة شهدت مفاجآت أبرزها غياب الولايات المتحدة عن قائمة العشر الأوائل، باحتلالها للترتيب الـ30، وتفوقت عليها دول مثل المكسيك وماليزيا، في حين جاءت الدول المتربعة على قمة الترتيب كما يلي:

سويسرا في صدارة القائمة

للعام الثاني على التوالي، جاءت سويسرا في صدارة الترتيب كأفضل دولة للتقاعد المريح في العالم.

 وعلى مستوى التصنيف ككل، جاءت في المركز الثاني بين أكثر الدول الصديقة للأعمال والمشاريع، والثالثة لجودة الحياة.

وذكرت شبكة "سي إن بي سي"، إن أكبر عامل جذب للمتقاعدين في سويسرا هو نظام الرعاية الصحية والضرائب المنخفضة، ومع ذلك فإن البلاد من بين أغلى البلدان للتقاعد على مستوى تكلفة المعيشة، حيث تبلغ تكلفة المعيشة في سويسرا في المتوسط 60.5٪ أعلى من الولايات المتحدة والإيجار أعلى في المتوسط بنسبة 18.2٪، وفقًا لـ Numbeo.


وتقدم الدولة الأوروبية تأشيرة من النوع D للإقامة طويلة الأجل وسيحتاج المتقاعد الذي سيعيش وحيداً بها إلى ما يزيد عن 3500 دولار شهريًا للعيش بشكل مريح هناك.

وفي المدن الكبرى بسويسرا، يمكن للزوجين المتقاعدين أن يتوقعوا دفع 4000 دولار شهريًا للإيجار والمرافق والطعام والرعاية الصحية، وفقًا لـ Smartasset.

قائمة الدول العشر الأولى كاملة

وإلى جانب سويسرا، ضمت القائمة لأفضل 10 دول للتقاعد المريح هذا العام، في الترتيب الثاني نيوزيلندا، ومن بعدها في المركز الثالث البرتغال.

في المركز الرابع جاءت أستراليا ثم تأتي إسبانيا في الترتيب الخامس، ومن بعدها كندا في المركز السادس.

في المركز السابع جاءت الدنمارك، ومن بعدها في الترتيب الثامن تأتي هولندا، وفي المركز التاسع جاءت السويد، ثمل دولة لوكسمبرغ في المركز العاشر.


تقدم في الترتيب مقارنة بالعام السابق

وتقول شبكة "سي إن بي سي"، أن نيوزيلندا التي جاءت في ترتيب هذا العام كثاني أفضل دولة للتقاعد بشكل مريح، تقدمت عن ترتيبها للعام الماضي مركزين.

وتتمتع البلاد بتأشيرة زائر تقاعد مؤقتة لمن يبلغون من العمر 66 عامًا أو أكثر.

وللاستفادة من هذه التأشيرة لمدة عامين، سيحتاج المشاركون إلى 750 ألف دولار نيوزيلندي أو 460.299 دولارًا أمريكيًا للاستثمار في نيوزيلندا.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لدى حاملي التأشيرة 500 ألف دولار نيوزيلندي أو 306.866 دولارًا أمريكيًا إضافيًا للعيش، بمعدل دخل سنوي قدره 60 ألف دولار نيوزيلندي أو 36.824 دولارًا أمريكيًا.

ولا تسمح تأشيرة التقاعد النيوزيلندية بالعمل في البلاد، ولكن هناك خيار للمتقدمين المهتمين بالعثور على وظيفة.

ويوجد تأشيرة للتقاعد للوالدين المقيمين برفقة ابنائهم، ولكن لها متطلبات مالية مختلفة والفرق الأكبر هو أن المتقدمين يجب أن يثبتوا أن لديهم طفلًا بالغًا مواطنًا أو مقيمًا في نيوزيلندا.

في الوقت نفسه، متوسط تكلفة المعيشة في نيوزيلندا أقل بنسبة 5.5% من مثيلتها في الولايات المتحدة، في حين أن متوسط الإيجار أقل بنسبة 36.2%، وفقًا لموقع Numbeo.

aXA6IDJhMDE6NGY5OmMwMTI6ZThhNDo6MSA= جزيرة ام اند امز FI
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق