يتقدمها بلايلي.. 4 أسماء تورط بيتكوفيتش قبل مواجهتي توغو - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم يتقدمها بلايلي.. 4 أسماء تورط بيتكوفيتش قبل مواجهتي توغو - مصر بوست

يستعد منتخب الجزائر لدخول معسكر جديد في الفترة من 7 إلى 17 أكتوبر/ تشرين الأول، تحضيرًا لمواجهتي توغو في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وسط ترقب كبير بخصوص خيارات المدير الفني، فلاديمير بيتكوفيتش، خاصةً في ظل تألق بعض اللاعبين وتراجع أداء أسماء أخرى.

وكان منتخب الجزائر قد حقق الفوز في الجولتين الأوليين من تصفيات "كان 2025"، على منتخبي غينيا الاستوائية (2-0) بالجزائر وليبيريا (0-3) في مونروفيا، ليحتل صدارة المجموعة الخامسة، وعرفت المواجهتان إعفاء بيتكوفيتش لعديد اللاعبين بداعي الإصابة، على غرار محرز وبن ناصر وعوار وعمورة وآيت نوري وبوداوي.

ويُنتظر أن يعلن المدرب السويسري عن القائمة النهائية لمنتخب الجزائر خلال معسكر الشهر المقبل، يوم الخميس 3 أكتوبر/ تشرين الأول، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة توغو المزدوجة.

اقرأ المزيد

وأثارت خيارات بيتكوفيتش خلال المعسكر الأخير الكثير من الجدل رغم تسجيل "الخضر" لفوزين مهمين، وذلك من خلال تعويله على لاعبين لا يشاركون بانتظام مقابل تجاهله أسماء معينة، الأمر الذي قد يتكرر هذه المرة، مع توقعات أن تحرجه بعض الأسماء، التي حددها "winwin" في هذا التقرير.

يوسف بلايلي نجم منتظر مع بيتكوفيتش

تبقى عودة يوسف بلايلي إلى منتخب الجزائر المطلب الأول للجماهير الجزائرية، وهو المستبعد من حسابات المدرب السويسري منذ أول معسكر له شهر مارس/ آذار الماضي، وهو ما برره مدرب نادي لاتسيو الأسبق بحجج مختلفة، لكن يبدو أنّها ستنفد منه بحلول موعد المعسكر المقبل.

ويقدم بلايلي (32 عامًا) مستويات كبيرة جدّا مع الترجي التونسي بعيدًا عن الضغوط التي عاشها في الجزائر الموسم الماضي مع مولودية الجزائر، ما يؤهله للعودة إلى "الخضر" بوصفه أفضل لاعب بمركز الجناح الأيسر حاليًا، لا سيما بعد أن فشل سعيد بن رحمة في ترك انطباع جيّد خلال الفترة الماضية، وهو ما قد يدفع المدرب فلاديمير للتراجع عن مواقفه بشأن نجم "المكشخة".

بلومي يتوهّج في إنجلترا وينتظر فرصته

أكد محمد بشير بلومي مرةً أخرى أنّه لاعب موهوب يستحق الحصول على فرصة مع مدرب "الخضر" الجديد، الذي اكتفى بتوجيه الدعوة إليه مرة واحدة خلال معسكر شهر مارس/ آذار الماضي دون أن يعتمد عليه رغم مستوياته الجيّدة مع فريقه السابق فارينسي أو الحالي هال سيتي.

وأظهر بلومي (22 عامًا) مستويات كبيرة مع هال سيتي ترجمها، اليوم السبت، بتسجيل ثنائية، ويرى الكثير من الجزائريين والمتابعين أن نجل أسطورة كرة القدم الجزائرية الحيّة، لخضر بلومي، أفضل بكثير من نجم فينورد الهولندي، أنيس حاج موسى، الذي يعول عليه بيتكوفيتش في كل مرة، رغم أنّه يلعب أدوارًا ثانوية في فينورد.

بوعناني يتألق مع نيس ويفرض نفسه كنجم واعد

من جانبه، يبصم اللاعب الواعد بدر الدين بوعناني على مستويات جيّدة وثابتة مع نادي نيس الفرنسي، بعد تغير وضعيته بحلول المدير الفني الجديد، فرانك هايس، الذي بات يعتمد عليه بانتظام منذ بداية الموسم الجاري، مقارنة بما كان عليه الحال مع المدرب السابق، الإيطالي فرانشيسكو فاريولي.

ويحظى بوعناني (19 عامًا) بشعبية كبيرة وسط الجزائريين، على اعتبار أنّه اختار اللعب مع الجزائر في سن مبكرة ورفض المنتخب الفرنسي، ويرون بأنّه هو أيضًا بحاجة لدعم بيتكوفيتش خلال الفترة الحالية للرفع من معنوياته، لا أن يقتصر ذلك على بعض الأسماء فقط، خاصةً في ظل الإمكانات الكبيرة جدًّا التي يتمتع بها.

نفسٌ جديدٌ لأحمد توبة يهدد بقاء زين الدين بلعيد

نجح المدافع أحمد توبة في بعث مشواره من جديد بانضمامه إلى نادي ميشلين البلجيكي بداية الشهر الجاري، معارًا من نادي باشاك شهير التركي، وشارك المدافع الجزائري في 3 مباريات لحد الآن أكد خلالها استعادته لمستوياته المعروفة عبر دوري يعرفه جيّدًا بحكم بداياته الكروية.

ويمكن لأحمد توبة أن يقدم حلولًا دفاعية لبيتكوفيتش، خاصة في ظل الوضعية الصعبة للمدافع زين الدين بلعيد مع نادي سانت تروند البلجيكي، الذي يكتفي حاليا بالمشاركة مع فريقه الرديف، ويبدو بعيدًا عن الجاهزية المطلوبة في منتخب الجزائر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق