انتهاء مهلة الاتحاد الأوروبي.. ما مصير السيارات الكهربائية الصينية؟ - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم انتهاء مهلة الاتحاد الأوروبي.. ما مصير السيارات الكهربائية الصينية؟ - مصر بوست

قالت المفوضية الأوروبية، اليوم الإثنين، إن الموعد النهائي لمصنعي السيارات الكهربائية الصينيين لتقديم التزامات الأسعار كوسيلة لتجنب الرسوم الجمركية قد انقضى، مع عدم وجود إمكانية لمراجعة عروضهم بعد رفضها جميعا.

وقالت المفوضية، التي تجري تحقيقا لمكافحة الدعم في السيارات الكهربائية المصنعة في الصين، إن العديد من مصدري السيارات الكهربائية قدموا التزامات الأسعار وهو التزام من قبل المصدر باحترام الحد الأدنى لأسعار الاستيراد من أجل تعويض الدعم.

وفقا لرويترز، قال متحدث باسم المفوضية اليوم الإثنين: "الموعد النهائي لتقديم مثل هذه العروض هو 24 أغسطس/آب وليس هناك أي إمكانية بعد هذا الموعد النهائي لتقديم تعهدات أسعار جديدة بموجب قواعد هذا النوع من التحقيق".

وقالت المفوضية الأوروبية إنها تظل منفتحة لإيجاد حل، طالما كان متوافقا تماما مع قواعد منظمة التجارة العالمية ويتصدى للشركات التابعة التي تم تحديدها.


وقال المتحدث إن جميع التزامات الأسعار من شركات صناعة السيارات الصينية جاءت في الموعد النهائي في 24 أغسطس/آب، مما لم يترك أي وقت لإعادة التقديم بعد رفض العروض.

"كان لدى شركات صناعة السيارات الصينية المعنية عدة أسابيع قبل الموعد النهائي لتقديم هذا النوع من التعهدات السعرية.

واقترحت المفوضية تعريفات نهائية تصل إلى 35.3% على المركبات الكهربائية المصنعة في الصين، بالإضافة إلى رسوم استيراد السيارات القياسية للاتحاد الأوروبي البالغة 10%.


ومن المقرر أن يصوت أعضاء الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 27 عضوا على الرسوم النهائية المقترحة في 25 سبتمبر/أيلول.

وسيتم تنفيذها بحلول نهاية أكتوبر/تشرين الأول ما لم تصوت أغلبية مؤهلة من 15 عضوا في الاتحاد الأوروبي يمثلون 65% من سكان الاتحاد الأوروبي ضد الرسوم.

وهذه عقبة كبيرة نادرا ما يتم الوصول إليها، ولكن هذا ملف مشحون سياسيا، والتهديد بالانتقام الصيني بشأن منتجات الألبان وغيرها يمكن أن يؤثر على بعض دول الاتحاد الأوروبي.


ويزور وزير التجارة الصيني وانغ وينتاو أوروبا هذا الأسبوع لإجراء مناقشات حول قضية مكافحة الدعم في الاتحاد الأوروبي وسيجتمع مع المفوض التجاري للاتحاد الأوروبي فالديس دومبروفسكيس يوم الخميس.

وقالت إيطاليا، المحطة الأولى في جولة وانغ، إنها تؤيد الرسوم الجمركية المقترحة.

السيارات الكهربائية الصينية

قادت شركة BYD سوق السيارات الكهربائية الصينية بين يناير/كانون الثاني ويوليو/تموز، حيث حصلت على حصة سوقية قدرها 31.4%.

وفقدت تسلا قبضتها على السوق قليلا وانخفضت حصتها بنسبة 0.3 نقطة مئوية إلى 6.5%.


كانت Li Auto ثالث أكبر علامة تجارية من حيث الحصة السوقية بين يناير/كانون الثاني ويوليو/تموز وبفضل نجاح طراز L6، حققت شركة صناعة السيارات مكاسب بنسبة 0.1 نقطة مئوية لتمثل 4.7% من مبيعات السيارات الكهربائية في الصين.

تبعتها شركة Wuling بحصة تبلغ 4.7% في السوق. وكان هذا أعلى بنسبة 0.1 نقطة مئوية عن الأشهر الستة الأولى من العام.

واحتلت Aito المركز الخامس، حيث مثلت 4.4% من إجمالي مبيعات طرازات المكونات الإضافية في الصين.

في المركز السادس، استفادت جيلي من التقدم الذي حققته طرازات Galaxy L6 وL7 حيث ارتفعت حصتها في السوق بنسبة 0.1 نقطة مئوية إلى 4%.

aXA6IDJhMDE6NGY5OmMwMTI6ZThhNDo6MSA= جزيرة ام اند امز FI
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق