الدولار الأمريكي يعمق هبوطه بقوة..وUBS لا سبيل لصعود الدولار

0 تعليق ارسل طباعة

هبط مؤشر الدولار الآن 101.332 بقوة بنسبة 0.4% مقابل سلة من العملات الأجنبية وقد تعمق الهبوط بعد صدور بيانات فرص العمل السلبية حيث كشفت البيانات عن وجود 7.673 مليون فرصة عملة في يوليو فيما كانت التوقعات عند 8.090 مليون فرصة عمل. ويعد هذا هبوطًا عن فرص العمل في يونيو والتي سجلت 7.9 مليون فرصة عمل.

وقام بنك يو بي إس بتخفيض أهدافه طويلة الأجل للدولار الأمريكي، متطلعًا إلى تلاشي انتعاش العملة في وقت مبكر من شهر سبتمبر.

في الساعة 08:45 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:45 بتوقيت جرينتش)، تم تداول مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، على انخفاض بنسبة 0.1% إلى 101.655، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى له في أسبوعين عند 101.79 في بداية الأسبوع.
وارتفع اليورو بنسبة 0.1% ليصل إلى 1.1048، بعد أن هبط الزوج في وقت سابق من الأسبوع إلى أدنى مستوى له في أسبوعين.

وقال محللون في البنك السويسري في مذكرة بتاريخ 4 سبتمبر إن الانخفاض الحاد الذي شهدته وول ستريت يوم الثلاثاء لم يفعل الكثير لتهدئة مخاوف السوق من الأنماط الموسمية السلبية لشهر سبتمبر على مدار العقد الماضي.

ومع صدور بيانات التوظيف الأمريكية لشهر أغسطس المقرر صدورها يوم الجمعة، أعاد ذلك ذكريات رد الفعل المؤلم في الأسواق على بيانات التوظيف الضعيفة لشهر يوليو في بداية شهر أغسطس والانهيار اللاحق الذي شهد ارتفاع ارتفاع VIX نحو 70.

وتزامنت هذه الحركة أيضًا مع انفجار كلاسيكي في تداولات الفوركس المحمولة والبيتا في العملات الأجنبية، حيث تفوق USD/JPY وUSD/CHF في الأداء بينما كان أداء الدولار الأسترالي أقل من أداء الدولار الأمريكي، على الرغم من تقديمه لأدوات أقل في هذا الوقت.
وأضاف بنك يو بي إس: "الأمر المختلف الآن هو أنه على الرغم من انخفاض مؤشر التذبذب الضمني للعملات الأجنبية إلى 15 بنهاية شهر أغسطس، إلا أن التقلبات الضمنية في العملات الأجنبية ظلت مرتفعة نسبيًا في أزواج الفائدة الكلاسيكية وكانت علامات تراكم المراكز الجديدة محدودة".

"نعتقد أن هذا يعني أن أي انفجار في العملات الأجنبية سيكون محدودًا أكثر هذه المرة حتى لو أدت البيانات الأمريكية الضعيفة مرة أخرى إلى ضعف الأسهم وانخفاض أسعار الفائدة الأمريكية."
على هذا النحو، في حين أن الدولار الأمريكي قد يشهد أيضًا انتعاشًا على المدى القريب بسبب أنماطه الموسمية الإيجابية الخاصة به بعد عمليات البيع الحادة في شهري يوليو وأغسطس، "نتوقع أن يكون ذلك تصحيحيًا بطبيعته وليس مستمرًا في مساحة مجموعة العشرة، ومن المرجح أن يكون ذلك نتيجة للبيانات الأمريكية التي تفوق التوقعات وليس بسبب "مخاطر" عدم صدور بيانات.

ونتيجة لذلك، يغتنم البنك السويسري الفرصة لتخفيض توقعاته للدولار الأمريكي حتى نهاية عام 2024 و2025، ويوصي بالاستفادة من التصحيح المرتفع الذي نتوقعه هذا الشهر لتوقع المزيد من الضعف الهيكلي للدولار الأمريكي في وقت لاحق.

وقال بنك UBS: "على وجه التحديد، نرى الآن أن اليورو مقابل الدولار الأمريكي عند 1.12 بحلول نهاية العام وعند 1.15 بحلول نهاية عام 2025، مع انخفاض "الاستثنائية الأمريكية" المحرك الرئيسي للمراجعة، بدلاً من أي حماس متجدد لليورو".

"في الواقع، ما زلنا في الواقع متشائمين بشأن اليورو في معظم الأزواج التقاطعية الأخرى. نحن نرى أن المخاطر السياسية في كل من الولايات المتحدة وأوروبا من غير المرجح أن تكون عوامل رئيسية حتى يكون هناك الكثير من الشفافية، تاركين الكلمة للاقتصاد الكلي التقليدي."

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق