بعد مرور 50 عاما.. جامعة الفيوم تحتفل باليوبيل الذهبي لكلية التربية

0 تعليق ارسل طباعة
google news

شهد الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، احتفالية اليوبيل الذهبي لكلية التربية والتي أقيمت تحت إشراف الدكتورة آمال جمعة عبد الفتاح عميد الكلية، بحضور الدكتور عبد الحميد عبد التوات صبري رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة السابق، والدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة السابق لشؤون التعليم والطلاب، وعمداء كليتي الآداب والعلوم، ووكلاء كلية التربية، وعدد من عمداء ووكلاء كليتي التربية والعلوم والآداب (من خريجى كلية التربية الذين تولوا وظائف قيادية بالجامعة) وأعضاء هيئة التدريس، وذلك اليوم الأربعاء بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

أكد الدكتور ياسر مجدي الأهمية التي تمثلها كلية التربية من خلال تخريج معلمين قادرين على تقديم النفع للمجتمع، وغرس القيم الإيجابية في نفوس الشباب، كما يسهم خريجو الكلية بشكل فاعل في بناء المجتمع.

وأوضح أن كلية التربية التي مر علي إنشائها 50 عاما كانت النواة الأولى التي تأسست على إثرها كليات الجامعة، والتي استقلت بعد ذلك وقدمت أساتذة أثروا العملية التعليمية داخل الجامعة وخارجها.

ووجه القائمين على الكلية وأعضاء هيئة التدريس بضرورة مواكبة التطورات الراهنة في العملية التعليمية، من خلال تحديث المناهج واستخدام طرق تعليمية جديدة، مؤكدا دعم إدارة الجامعة لكلية التربية وكافة الكليات بالجامعة.

من جانبها أوضحت الدكتورة آمال جمعة أن كلية التربية كلية عريقة ذات تاريخ كبير وتضم ٤٣ برنامجًا علميًّا للدراسات العليا والعديد من البرامج الخاصة والعامة لمرحلة الليسانس، والتي تعمل على إعداد كوادر مؤهلة لسوق العمل بشكل مميز.

وأضافت أن الكلية تضم أساتذة كبارًا يسهمون في إنتاج العلم والمعرفة وتطبيقاتها.

على هامش الاحتفالية تم تكريم رئيس الجامعة ومنحه درع الكلية، وكذلك رؤساء الجامعة السابقين وعمداء كلية التربية ووكلائها السابقين، وأعضاء هيئة التدريس من كلية التربية والعلوم والآداب، وخريجي كلية التربية الذين تولوا المناصب القيادية والعاملين بالجامعة والكلية.

inbound218718053260901590
inbound218718053260901590
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق