تقارير: أوبك+ تبحث تأجيل زيادة إنتاج النفط لشهر أكتوبر المقبل

0 تعليق ارسل طباعة

تناقش أوبك+ تأجيل زيادة الإنتاج المخطط لها الشهر المقبل حيث وصلت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في 9 أشهر، بحسب ثلاثة مصادر من قالت مجموعة المنتجين لرويترز يوم الأربعاء.

وانخفضت أسعار النفط مع فئات أصول أخرى بسبب المخاوف بشأن ضعف الاقتصاد العالمي والبيانات الضعيفة بشكل خاص من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.

في الأسبوع الماضي، بدا أن المجموعة مستعدة للمضي قدمًا في زيادة قدرها 180 ألف برميل يوميًا في أكتوبر، لكن تقلبات السوق بسبب إغلاق منشآت النفط في ليبيا وتوقعات الطلب الضعيفة أثارت القلق داخل المجموعة، وفقًا لأحد المصادر.

وقال أحد المصادر إن هناك اقتراحات لتأجيل الزيادة. وقال آخر إن التأخير يبدو محتملًا للغاية.

ومن المقرر أن ترفع ثمانية أعضاء في أوبك + - والتي تضم حلفائها - الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميًا في أكتوبر كجزء من خطة لبدء فك أحدث طبقة من تخفيضات الإنتاج البالغة 2.2 مليون برميل يوميًا مع إبقاء التخفيضات الأخرى سارية حتى نهاية العام المقبل.

وارتفعت أسعار خام برنت 1% إلى 74.47 دولار للبرميل، بعد أنباء عن التأخير المحتمل، لكنها ظلت عند أدنى مستوياتها منذ ديسمبر.

وشهدت الأسعار تقلبات عالية في الأسابيع الأخيرة، حيث أدى الخلاف بين الفصائل المتنافسة في ليبيا، المنتجة للنفط الخام، حول السيطرة على البنك المركزي إلى خسارة 700 ألف برميل يوميا على الأقل من الإنتاج.

وانخفضت الأسعار بنحو 5% يوم الثلاثاء بعد أنباء عن التوصل إلى اتفاق محتمل لحل الصراع.

كما أثر الطلب الصيني الضعيف وتراجع هوامش التكرير العالمية، والذي قد يترجم إلى قيام المصافي بمعالجة كميات أقل من الخام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق